الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. الرباح يرد على اتهامه بالولاء للدولة العميقة والمكتب المركزي للتحقيقات القضائية يدخل على خط قضية قيادي بشبيبة حزب بنكيران حرض على قتل وقطع رؤوس المعارضين
28/07/2016 16:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. الرباح يرد على اتهامه بالولاء للدولة العميقة والمكتب المركزي للتحقيقات القضائية يدخل على خط قضية قيادي بشبيبة حزب بنكيران حرض على قتل وقطع رؤوس المعارضين

جورنالات بلادي1. الرباح يرد على اتهامه بالولاء للدولة العميقة والمكتب المركزي للتحقيقات القضائية يدخل على خط قضية قيادي بشبيبة حزب بنكيران حرض على قتل وقطع رؤوس المعارضين

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (29 يوليوز2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الرباح يرد على اتهامه بالولاء للدولة العميقة

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن عبد العزيز الرباح شدد على أن حزب العدالة والتنمية موحد مهما كانت درجة الاختلاف في الآراء بين أبنائه، وأن المؤسسات داخل الحزب أقوى من الأشخاص مهما علا شأنهم، ونبه الرباح، الذي كان يتحدث، عشية أول أمس الأٍبعاء، السابع والعشرين من يوليوز الجاري، بالملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية بأكادير، إلى أن الذين يتمنون أن يكون هناك صراع داخل الحزب بأن حلمهم سيتحول إلى كابوس، مفندا الاتهامات التي تتهمه بالولاء للمخزن والدولة العميقة، قائلا بأنه قضى أزيد من 30 سنة في صفوف الحركة الإسلامية ردا على التأويلات التي تعرضت لها كلمة بنكيران في حقه خلال المهرجان الخطابي الأخير.

 

وجاء في باقي العناوين “قضية خدام الدولة.. التجمع يقطر الشمع على بنكيران ويدافع عن المستفيدين”، و”احتجاجات ضد تجريف 300 هكتار فوتت بـ50 درهما للمتر”، و”المغرب يصادق على مشروع قرار يعتبر جماعة ’’غولن’’ إرهابية”، و”نقابة ميدي 1 تيفي تتهم المدير الجديد بممارسة أساليب بوليسية”، و”136 سنة سجنا و142 مليارا كتعويض في ملف مخدرات المهدية”، و”محكمة النقض تقرر إحالة معتقلي اكديم إيزيك على محكمة الاستئناف بالرباط”، و”عقبات تواجه طرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي”، و”وزراء بنكيران يعكفون على إعداد الحصيلة”، و”تركيا.. شبح الانقلاب يضع الموالاة والمعارضة في خندق واحد”.

 

المكتب المركزي للتحقيقات القضائية يدخل على خط قضية قيادي بشبيبة حزب بنكيران حرض على قتل وقطع رؤوس المعارضين

 

كشفت “الأخبار” أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني دخل على خط قضية دعوة عمر الصنهاجي، القيادي بشبيبة حزب العدالة والتنمية، إلى قتل وقطع رؤوس معارضي الحزب الحاكم. وذكرت المصادر، أن “البسيج” المختص في قضايا الإرهاب تلقى الضوء الأخضر من النيابة العامة المختصة من أجل التحقيق في هذه القضية وتوجيه استدعاء لعضو شبيبة بنكيران من أجل الاستماع إليه.

هذا ووضعت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان في تطوان شكاية بشكل رسمي، ضد عمر الصنهاجي، إثر تدوينته الفيسبوكية التي تضمنت كلاما “خطيرا”، حين دعا بشكل صريح إلى قتل كل من يعارض الحزب، مطالبا بفصل رؤوسهم هن أجسادهم.

 

وجاء في باقي العناوين “لأول مرة جهات رسمية تعترف بوجود شبكات للدعارة الراقية بمراكش”، و”40 سنة سجنا للطلبة المتهمين بحلق رأس قاصر بجامعة مكناس”، و”بنكيران يمنح رؤساء الجهات ومجالس الأقاليم تعويضات سمينة”، و”مزوار يدعو بنكيران إلى تفعيل الوسائل القانونية في قضية تجزئة خدام الدولة”، و”فيل يرمي فتاة بحجارة ويقتلها في حديقة الحيوانات بالرباط”، و”وزير التجهيز والنقل يتسبب في اعتقال سبعة عمال نظافة قضاهم بتهمة عرقلة العمل بالقنيطرة”، و”صور شاب يحمل سيفا بوجود الدرك بالقصر الصغير تشعل فيسبوك”، و”اعتقال متهمين بالنصب والهجرة السرية ببني ملال”، و”صفعة أخرى لشباط بمعقله الانتخابي بعد التحاق مقربين منه بالتقدم والاشتراكية”، و”اعتقال مفتش شرطة عربد في حانة بطنجة بعد رفضه الأداء”، و”الداخلية تسحب قرار تعرض قدمه عرشان لتحفيظ 10 هكتارات من الأراضي السلالية”.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس