الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. الخارجية الأمريكية: مغربيات الخليج الأكثر استغلالا جنسيا والأقل حماية واعتقال محام متهم باختلاس 700 مليون من ودائع زبنائه بالرباط
28/07/2015 16:47 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. الخارجية الأمريكية: مغربيات الخليج الأكثر استغلالا جنسيا والأقل حماية واعتقال محام متهم باختلاس 700 مليون من ودائع زبنائه بالرباط

جورنالات بلادي1. الخارجية الأمريكية: مغربيات الخليج الأكثر استغلالا جنسيا والأقل حماية واعتقال محام متهم باختلاس 700 مليون من ودائع زبنائه بالرباط

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 29 يوليوز 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 

الخارجية الأمريكية: مغربيات الخليج الأكثر استغلالا جنسيا والأقل حماية

 

ونبدأ مع “المساء” التي تناولت ما جاء في تقرير الخارجية الأمريكية الخاص بالاتجار في البشر، الذي كشف أن المغرب لازال مصدر ونقطة عبور للنساء والأطفال ضحايا الاستغلال الجنسي والاتجار في البشر، وقدم التقرير حالات بعض البلدان التي تعرف وجود عدد من النساء المغربيات في الحانات والملاهي الليلية يشتغلن في الجنس، مشيرا إلى أن جهود الحكومة لكشف وحماية الضحايا تظل غير كافية.

 

وأشار التقرير إلى أن فتيات يتحدرن من الوسط البدوي، بعضهن في سن السادسة، يشتغلن عاملات بيوت في المدن، ويصبحن ضحايا العمل القسري، يعانين من عدم التوصل بمستحقاتهن المالية، كما يحد من حريتهن في التحرك، بالإضافة إلى تعرضهن لاعتداءات جنسية وجسدية.

 

وجاء في باقي العناوين “المرابط يوقف إضرابه عن الطعام ويقول: أوجار قال لي مشكلتك مع الملك”، و”هذه تفاصيل أول قانون ينظم إجراء التجارب الطبية على المغاربة”، و”هل تنهي الجزائر التفوق الجوي للمغرب؟”، و”احتياطات التقاعد تتراجع بـ210 مليارات سنتيم في سنة واحدة”، و”إدارة الجمارك تحجز 60 كيلوغراما من الذهب مجهولة المصدر”، و”المحكمة تدين الحيا في ملف اتهامه بوسعيد”.

 

اعتقال محام متهم باختلاس 700 مليون من ودائع زبنائه بالرباط

 

وأفادت “الأخبار” أن مصالح الشرطة القضائية اعتقلت، يوم الأحد الماضي، محاميا من هيئة المحامين بالرباط، متهما باختلاس ودائع زبنائه. وأحيل المحامي في حالة اعتقال، أول أمس الاثنين، على أنظار النيابة العامة، التي قررت متابعته في حالة سراح، بعدما التزم باسترجاع الأموال التي تقدر بحوالي 700 مليون سنتيم، حسب ما أكدته مصادر من هيئة المحامين.

 

وجاء في باقي العناوين “رباح ينتصر للأتراك ويخسر الدولة 24 مليار سنتيم في مشروع الطريق السيار لآسفي”، و”بعد أن أقاموا الدنيا حول قضية الصيات قيادي في العدالة والتنمية يستقبل فتيات بالشورت في مكتبه بالقنيطرة”، و”بنكيران يقطع الغذائي عن 5 آلاف شخص معاق”، و”وعكة صحية مفاجئة لأحد المتهمين تؤجل محاكمة عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية”، و”عدم تسجيل مستشارة جماعية ببلدية الصويرة في القوائم الانتخابية دون علمها”، و”ووزارة الداخلية تفتحص ملفات أموال الإنعاش الوطني بعمالة إقليم برشيد”، و”توقيف 5 موظفين بسجن مول البركي بآسفي ووكيل الملك يباشر التحقيق في ادعاءات بتعذيب سجناء”، و”قيادات استقلالية تطالب شباط بإقالة مفتشي الحزب بمراكش بعد تزكية غرباء للانتخابات”، و”مقاول يحتج على تمرير صفقة لوحات إشهارية قبل موعدها وبلدية القنيطرة تنفي”، و”جانحان يختطفان قاصرا من الشارع بأكادير ويتناوبان على اغتصابها أمام والدة أحدهما”، و”إعفاء رئيس منطقة أمن السعيدية من مهامه وإلحاقه بالإدارة المركزية”.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه