الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. الحكومة تتوقع جني ألف مليار من مداخيل الخمور والتبغ وألعاب القمار وصفقات مشبوهة تطيح بمسؤولين كبار والحموشي يستعين بالمفتشية لرصد الاختلالات
24/10/2016 17:03 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. الحكومة تتوقع جني ألف مليار من مداخيل الخمور والتبغ وألعاب القمار وصفقات مشبوهة تطيح بمسؤولين كبار والحموشي يستعين بالمفتشية لرصد الاختلالات

جورنالات بلادي1. الحكومة تتوقع جني ألف مليار من مداخيل الخمور والتبغ وألعاب القمار وصفقات مشبوهة تطيح بمسؤولين كبار والحموشي يستعين بالمفتشية لرصد الاختلالات

 

كود////

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (25 أكتوبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 الحكومة تتوقع جني ألف مليار من مداخيل الخمور والتبغ وألعاب القمار

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن الحكومة توقعت، في مشروع قانون المالية لسنة 2017، أن تجني مداخيل مهمة من الضرائب المفروضة على بيع الخمور والسجائر، وكذلك مداخيل ألعاب القمار والرهان، وذلك من أجل سد ثقوب مداخيل الميزانية التي تراجعت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يتناقض مع الخطاب “الأخلاقي” لحزب العدالة والتنمية، الذي قاد الحكومة المنتهية ولايتها، وسيقود الحكومة المقبلة التي ستعمل على تطبيق قانون المالية بعد مصادقة البرلمان عليه، تضيف الجريدة.

 

وجاء في باقي العناوين “لهذا احتفظ بنكيران بـ70 صندوقا أسود في قانون المالية لسنة 2017″، و”خطوبة تنتهي بمصرع 12 شخصا وإصابة 17″، و”الملك يبدأ زيارة رسمية لتنزانيا ثاني محطة في جولاته الإفريقية”، و”العثور على جثة فتاة مقطعة دخل فيلا مهجورة يستنفر أمن فاس”، و”إحالة 7 ملفات انتهاك معطيات شخصية على النيابة العامة بالرباط”، و”بنكيران يجر عليه غضب الكتائب الإلكترونية للبيجيدي”، و”تقرير أسود أمام سلطات القنيطرة يفضح خروقات جمعية يترأسها إدريس الراضي”، و”جدل بسبب استثناء الأحياء الراقية بتطوان من قرار قطع الماء”، و”الشروع في محاكمة مدرس متهم بالتحرش الجنسي بتلميذاته بدمنات”، و”النائب الأول لموخاريق يحل بطنجة بسبب أزمة مكاتب نقابته بأمانديس”، و”جدل كبير بسبب تفويت المقر السابق لجهة القنيطرة إلى وزارة الأوقاف”، و”الوضع في الكركات يعجل بزيارة ممثل بان كيمون للمنطقة ولقاء أطراف النزاع”.

 

صفقات مشبوهة تطيح بمسؤولين كبار والحموشي يستعين بالمفتشية لرصد الاختلالات

 

وأفادت “ا لمساء” أن المفتشية العامة للأمن الوطني باشرت زيارات غير مسبوقة لمديرية الإعلاميات والبطاقة البيومترية، ووقفت على جملة من الاختلالات،إضافة إلى صفقات مشبوهة مرت قبل تولي المدير الجديد لمنصبه، وإثر تقارير المفتشية والاختلالات التي رصدتها، تم إعفاء والي أمن مدير المديرية من مهامه في انتظار نتائج التحقيق مع مسؤولين أمنيين آخرين.

 

واتخذت المديرية قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق والي أمن مدير مديرية نظم المعلومات والاتصال والتشخيص ونائبه ومسؤولين بارزين بعد النتائج الأولية لافتحاص شمل مختلف أوجه تسيير هذه المديرية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، التي تشرف على البنية التحتية المعلوماتية، بالإضافة إلى تدبير الوثائق التعريفية ونظم الاتصال.

 

وجاء في باقي العناوين “السفارة المغربية بإندونيسيا في قلب فضيحة بعد اعتقال 17 مومسا داخل مرقص ليلي”، و”مصرع 12 شخصا وإصابة 17 في انقلاب شاحنة”، و”أمريكا تحذر المغرب من سيناريو سوريا على حدوده”، و”تحذيرات من استوزار مفسدين باسم الاستقلال”، و”تجمعيو سوس يمهدون الطريق لأخنوش نحو قيادة الأحرار”، و”الجماعة تفتخر بتدني نسبة المشاركة”، و”اختلالات تدفع إلى إعفاء قائد الدرك بالمنصورية وبنسليمان”، و”الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تصفع اتصالات المغرب وتوجه لها إنذارا”.

موضوعات أخرى

16/04/2024 23:18

عاجل. قتل بدر فعين الذياب بطوموبيل : الاعدام لولد لفشوش والمؤبد لامين رياض

16/04/2024 23:15

لاعبين ليبيا عطاو الكلمة لجمهورهم: غنربحو المنتخب المغربي فالدومي فينال ونتأهلو لفينال كوب دافريك والمونديال

16/04/2024 23:00

ميليشيات فالبوليساريو علنات التمرد على قيادة الجبهة وأوضاع مشحونة فالرابوني

16/04/2024 22:41

مالطا رئيسة مجلس الأمن فالجلسة: خاص الأطراف يتعاونوا بلا تحفظ مع دي ميستورا ودور مينورسو مهم

16/04/2024 22:02

جلسة مجلس الأمن المغلقة حول الصحرا سالات.. إجماع على دعم المبعوث الشخصي فمهمتو وها شنو باغية الجزائر من دي ميستورا