الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. ابتدائية طنجة تطلق سراح ابن المليونير الذي دهس شرطية مقابل 40 ألف درهم كفالة واعتقال جمركي مكلف بـ”السكانير” متورط ضمن شبكة تهرب أطنانا من المخدرات
02/03/2015 16:36 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. ابتدائية طنجة تطلق سراح ابن المليونير الذي دهس شرطية مقابل 40 ألف درهم كفالة واعتقال جمركي مكلف بـ”السكانير” متورط ضمن شبكة تهرب أطنانا من المخدرات

جورنالات بلادي1. ابتدائية طنجة تطلق سراح ابن المليونير الذي دهس شرطية مقابل 40 ألف درهم كفالة واعتقال جمركي مكلف بـ”السكانير” متورط ضمن شبكة تهرب أطنانا من المخدرات

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 3 مارس 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

ابتدائية طنجة تطلق سراح ابن المليونير الذي دهس شرطية مقابل 40 ألف درهم كفالة

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن قاض بابتدائية طنجة، قرر، يوم الخميس الماضي، تمتيع (ز.ك)، ابن أحد الأثرياء، بالسراح المؤقت بعد أن كان يتابع في حالة اعتقال، وذلك مقابل دفعه مبلغ 40 ألف درهم ككفالة، بعد تقديمة لجميع ضمانات الحضور القانونية، بعد ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المتهم، وهو ما خلف استياء عارما لدى الضحية وعموم زملائها في العمل من أعوان المرور بالمدينة.

 

يذكر أن النيابة العامة لدى المحكمة نفسها، كانت قد وجهت إلى المتهم المذكور تهما ثقيلة تتعلق بسياقة عربة بدون تأمين، عدم الامتثال، محاولة الفرار، عدم ملاءمة السرعة والمناورة الخطيرة بالسيارة.

 

وجاء في باقي العناوين “البرلمانية رقية الرميد أخت وزير العدل تتصل بمراسل الأخبار بالقنيطرة مهددة”، و”الشعبي خسر الدعوى الجديدة في محكمة جنيف وبيبنا ستيل مهددة بالحجز”، “اعتقال عسكري متلبسا بتصوير مؤخرات النساء بساحة جامع الفنا”، تحقيق: طرق.. هكذا تغتصب شركات الخواص جمالية شوارع الرباط”، و”الحكومة تفاجئ موظفي الإدارات العمومية باقتطاعات جديدة”، و”إيداع مدرس متهم باغتصاب طفل قاصر سجن أيت ملول”، و”مثول برلماني التقدم والاشتراكية أمام قاضي جرائم الأموال بفاس”، و”تفكيك عصابة للسطو باستعمال السلاح الأبيض تتزعمها فتاتان بالجديدة”، و”قيادي بحزب المصباح يبيع شققا بتجزئة أوقفتها زينب العدوي وفتحت بخصوصها تحقيقا”، و”إيقاف أربعة شبان ضمنهم قاصر متهمين بسرقة قارب من ميناء سيدي إفني”، و”لشكر يقتحم دائرة دومو الانتخابية بقلعة السراغنة”.

 

اعتقال جمركي مكلف بـ”السكانير” متورط ضمن شبكة تهرب أطنانا من المخدرات

 

وأفادت “المساء” أن مصدرا مطلعا أكد لها أن تورط جمركي في تسهيل عبور كميات مهمة من مخدر الشيرا نحو الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق، وحجز أطنان من المخدرات من طرف سلطات ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني، كشف عن تورط رجال جمارك آخرين.

 

وأوضحت تحقيقات سرية بأن الجمركي المتورط (ع.ب)، وهو تقني تابع لإدارة الجمارك بميناء طنجة المتوسط، تواطأ رفقة اثنين من موظفي ميناء طنجة المتوسطي، إذ كانوا يراقبون جهاز “السكانير” عن قرب أثناء مرور الشاحنة المشبوهة، القادمة من إحدى ضيعات مدينة أكادير، والتي كانت تقل شحنة كبيرة من المخدرات.

 

وجاءت باقي العناوين “مشروع زناتة الجديدة.. قنبلة على وشك الانفجار”، و”سعد الدين العثماني يحذر من سرقة المقاعد الانتخابية”، و”انتقادات واسعة لتسريب الأسعار الجديدة للمحروقات قبل الإعلان عنها رسميا”، و”الرباح بالناظور: انتهى عهد الفيلات على الشاطئ والمقالع السرية سرقة لأموال الأمة”، و”تقرير: 2500 مغربي بداعش وصعوبات باتت تواجه تجنيد المزيد”، و”لهذه الأسباب أجل مهنية النقل مسيرتهم نحو الرباط للمرة الثانية”، و”اتهامات للشكر بالفساد واستغلال سيارة الجماعة وتعويضاتها بدون وجه حق”.

موضوعات أخرى

24/04/2024 09:00

“إل إسبانيول”: أجهزة الأمن البلجيكية غادي تعين ضابط اتصال استخباراتي ف المغرب وها علاش

24/04/2024 08:00

الكونغرس الأميركي دوز مساعدات بالملايير لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.. واجدة لتوقيع بايدن اليوم والصين ما عجبهاش الحال

24/04/2024 07:00

نانسي بيلوسي وصفات نتنياهو بالعقبة للي واقفة قدام السلام.. وطلبات منو الاستقالة

24/04/2024 06:00

غادي تنطلق من السعودية.. شركة كتعلن عن تنظيم رحلة للفضاء وماغاديش ثيق شحال خاصك تخلص باش تمشي معاهم

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين