الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. إيقاف مسؤولين بالدرك متهمين بالتعذيب والشطط في استعمال السلطة ومحاكمة موظف بمحكمة الأسرة بطنجة متورط في فضيحة اغتصاب قاصر داخل مكتب الأرشيف
24/07/2015 16:16 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. إيقاف مسؤولين بالدرك متهمين بالتعذيب والشطط في استعمال السلطة ومحاكمة موظف بمحكمة الأسرة بطنجة متورط في فضيحة اغتصاب قاصر داخل مكتب الأرشيف

جورنالات بلادي1. إيقاف مسؤولين بالدرك متهمين بالتعذيب والشطط في استعمال السلطة ومحاكمة موظف بمحكمة الأسرة بطنجة متورط في فضيحة اغتصاب قاصر داخل مكتب الأرشيف

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (25/26 يوليوز 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

إيقاف مسؤولين بالدرك متهمين بالتعذيب والشطط في استعمال السلطة

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن القيادة العليا للدرك الملكي أوقفت مسؤولين بالدرك الملكي، بعد أن تمت إحالتهم على المحكمة من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في ملف تعذيب مشتبه بهم بطريقة مهينة. وقال مصدر مطلع للجريدة إن الأمر يتعلق بمسؤولين بسريتين إضافة إلى عناصر بالدرك سبق أن زارتهم لجن المفتشية العامة للدرك الملكي بعدد من مراكز الدرك.

 

وكشف مصدر الجريدة أن ملف تعذيب مشتبه بهم أثار حفيظة الوكيل العام للملك بالدارالبيضاء، الذي أمر عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالتحقيق مع عناصر الدرك وإحالتهم على المحكمة بعد التحقيقات الداخلية التي باشرها مسؤولون بالقيادة العليا للدرك الملكي مع عناصر الدرك المشتبه في تعذيبها لمتهم بالسرقة قصد إنجاز محاضر تتضمن اعترافاته.

 

وجاء في باقي العناوين “الجزولي وولد العروسية وآخرون أمام غرفة الجنايات”، و”بروفايل: إدريس لشكر.. الهارب من جحيم المحيط”، و”التهديدات الإرهابية تجبر المغرب على زيادة الإنفاق العسكري”، و”سابقة.. لجنة حماية المعطيات الشخصية تحيل ملفات على القضاء”، و”المرزوقي لبنكيران: سلموا المرابط شهادة السكنى قبل أن تسلموه شهادة الوفاة”، و”الهبة الملكية تقسم عائلة الرجاء”، و”العائدون من الموت.. حكايات مذهلة يرويها أشخاص انتقلوا إلى العالم الآخر”.

 

محاكمة موظف بمحكمة الأسرة بطنجة متورط في فضيحة اغتصاب قاصر داخل مكتب الأرشيف

 

وأفادت “الأخبار” أن محاكمة موظف بوزارة العدل يعمل بمحكمة قضاء الأسرة بالمدينة، انطلقت، أمس الجمعة، بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بطنجة.

 

ويتابع الموظف، حسب المصدر نفسه، مكن قبل النيابة النيابة العامة وقاضي التحقيق بتهم ثقيلة تتعلق بالتغرير بقاصر وهتك عرضها، والمشاركة في الإجهاض.

 

وجاء في باقي العناوين “علي عمار صديق مولاي هشام السابق يفضح أسراره في كتاب صادم”، و”أم تقتل ابنها وتفصل رأسه عن جسده وتدفنه بأرض خلاء بضواحي تيفلت”، و”عبد المومني يتهم مزوار باستهداف التعاضدية ويهدد باللجوء إلى القضاء”، و”طرد مهندس دولة فضح اختلالات في صفقات الإذاعة والتلفزة”، و”ابتدائية آنفا تطيل أمد خلافات نقابة لشكر”، و”اعتداء على عون سلطة بواسطة قنينة زجاجية أمام الملحقة الإدارية الثانية ببرشيد”، و”الحرارة المفرطة تحول نافورات عمومية بفاس إلى مسابح مفتوحة”، و”العثور على أسلحة نارية وأخرى بيضاء بمنزل طلاب بجامعة القاضي عياض يستنفر أمن مراكش”، و”عائلة تفجر فضيحة تغيير مولودها بالمستشفى الجهوي الإدريسي بالقنيطرة”، و”المكتب المركزي للأبحاث يعتقل داعشيا بوجدة كان يعتزم التسلل نحو التراب الجزائري”، و”تجار ومستهلكو المخدرات بأكادير يهددون الأطباء لتحرير وصفات لاقتناء حبوب الهلوسة”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات