الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: إعادة تدريب الأمن على استعمال السلاح والداخلية توقف رئيس المجلس الإقليمي لوجدة
23/08/2016 18:36 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: إعادة تدريب الأمن على استعمال السلاح والداخلية توقف رئيس المجلس الإقليمي لوجدة

جورنالات بلادي1: إعادة تدريب الأمن على استعمال السلاح والداخلية توقف رئيس المجلس الإقليمي لوجدة

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، الأربعاء (24 غشت 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

إعادة تدريب الأمن على استعمال السلاح
كشفت “المساء”، في خبر حمل عنوان “60 ألف رجل أمن يخضعون لإعادة التدريب على استعمال السلاح”، أن المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني استدعى، في سابقة من نوعها، عددا كبيرا من رجال الأمن عبر مجموعات لإعادة تدريبهم على استخدام السلاح وعلى التصويب، بالإضافة إلى تذكيرهم بالحالات التي يتم فيها اللجوء إلى هذا الحال.

 

وجاء في باقي العناوين “قتيلان وجرحى في انفجار ضخم يهز مدرسة المعادن في الرباط”، و”إسرائيل وفرنسا الأكثر سخاء في منح المساعدات للمغرب”، و”في ظل ثورة صناعة الطيران والسيارات.. هل تواكب منظومة التعليم انفتاح الاقتصاد الوطني”.

 

الداخلية توقف رئيس المجلس الإقليمي لوجدة
أكدت “الأخبار”، في خبر تحت عنوان “الداخلية توقف رئيس المجلس الإقليمي لوجدة المنتمي إلى البيجيدي”، أن عامل إقليم تحاورين أصدر، أول أمس الاثنين، قرارا بتوقيف محجوبي احميدة، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، عن مزاولة مهامه كرئيس للمجلس الإقليمي لتاوريرت، إلى حين بت المحكمة الإدارية بوجدة، في الطلب الذي تقدم به يطلب فيه عزل المعني بالأمر من عضوية المجلس.

 

وعنونت باقي المواد ب “الداخلية تجرم استطلاعات الرأي السياسية على بعد أيام من الانتخابات التشريعية”، و”درك أكادير يفشل تهريب ثلاثة أطنان من الشيرا نحو الصحراء”، و”متهمان باختطاف قاصر بالمخميسات ومحاولة اغتصابها أمام جنايات الرباط”، و”رباح يرخص لمقرب من العدالة والتنمية لبناء ناد للرياضات المائية بالقنيطرة”، و”خلافات حادة داخل تحالف الوفاء بتطوان وبلاغ يكشف المستور”، و”البحث عن زوج متهم بتعنيف زوجته ببرشيد وإرغامها على ممارسة الجنس مع ابن أخيه”، و”ومصرع حارسي أمن وإصابة أربعة طلبة بينهم فتاة نتيجة انفجار سخان مائي بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها