الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. إحالة ملف اتهام الفراع باختلاس 117 مليارا على النقض وإعادته إلى الصفر والحرارة ترفع معدل نفوق الدجاج ومخاوف من ارتفاع قياسي في الأسعار
21/07/2016 15:36 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. إحالة ملف اتهام الفراع باختلاس 117 مليارا على النقض وإعادته إلى الصفر والحرارة ترفع معدل نفوق الدجاج ومخاوف من ارتفاع قياسي في الأسعار

جورنالات بلادي1. إحالة ملف اتهام الفراع باختلاس 117 مليارا على النقض وإعادته إلى الصفر والحرارة ترفع معدل نفوق الدجاج ومخاوف من ارتفاع قياسي في الأسعار

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (22 يوليوز2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

إحالة ملف اتهام الفراع باختلاس 117 مليارا على النقض وإعادته إلى الصفر

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي كشفت أن ملف اتهام محماد الفراع، الرئيس السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، ومن مغه، بتبديد واختلاس 117 مليار سنتيم، عاد (الملف) إلى نقطة الصفر من جديد، بعد إحالته من قبل الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، أمس (الخميس)، على الرئيس الأول لمحكمة النقض بالرباط من أجل البت في الطعن المقدم في الحكم الذي صدر فيه، قبل حوالي شهرين، من قبل الهيأة القضائية، المكلفة بقسم جرائم الأموال بغرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف. وتقدمت النيابة العامة بالمحكمة ذاتها، ودفاع المطالب بالحق المدني، المتمثل في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بالطعن في الحكم الذي صدر يوم 11 ماي الماضي، من قبل غرفة الجنايات الاستئنافية بالمحكمة ذاتها، القاضي بإلغاء القرار المستأنف.

 

وجاء في باقي العناوين “هكذا يجني شباب مغاربة أرباحا هائلة من نظام الفوركس”، و”بنكيران يستعين بشباط للتهرب من تحمل مسؤولية الحصيلة الكارثية للتعليم”، و”إيقاف شقيقين ببرشيد نشرا بمواقع متطرفة صورا لهما بأسلحة نارية”، و”اختلالات خطيرة تؤخر تنصيب السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي”، و”الحكومة تمرر مشاريع قوانين التقاعد بمجلس النواب”، و”تدوينة طبيب عن فيسبوك تفجر فضيحة تزوير الشهادات الطبية بمستشفى بني ملال”، و”أحكام قضائية تخرج طاكسيات برشيد للاحتجاج أمام مقر العمالة”، و”الأساتذة المتدربون بتطوان يحتجون على خرق الحكومة لاتفاق صرف المنح”، و”احتجاجات أمام إدارية فاس تزامنا مع محاكمة رئيس مجلس صفرو”، و”اتهام البيجيدي بتحويل اسعادة بمراكش إلى مطرح للنفايات”، و”آسفي تغرق في الأزبال وسيطا تستعمل أكياسا سوداء سامة”.

 

الحرارة ترفع معدل نفوق الدجاج ومخاوف من ارتفاع قياسي في الأسعار

 

وأفادت “المساء” أن مخاوف كبيرة تسود وسط مربي الدواجن، بسبب الارتفاع المسجل في درجات الحرارة، والذي من المرتقب أن يؤدي إلى ارتفاع في معدل نفوق الدواجن بالضيعات. وحسب مصادر الجريدة فإن مدينتي فاس ومراكش شهدتا، خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاعا في معدل نفوق الدواجن تجاوزت مستوياته 20 في المائة، وهو ما من شأنه أن يقلص الإنتاجية ويدفع تكلفة الأسعار نحو مزيد من الارتفاع.

 

وجاء في باقي العناوين “أيها المغاربة.. هذه هي المعلومات التي لا يمكنكم الحصول عليها”، و”مسؤولون جدد في ضيافة الفرقة الوطنية للتحقيق في صفقات التعليم”، و”رئيس الحكومة اللبنانية يفضل المبيت في المغرب بدل نواكشوط لحضور القمة العربية”، و”غواصة بريطانية كادت تتسبب في كارثة نووية”، و”105 نواب يمررون خطة بنكيران لإصلاح التقاعد وسط انقسام في المعارضة”، و”مشروع قانون الإضراب يمنح القضاء صلاحية منعه ويشترط إخبار رئيس الحكومة والداخلية”، و”في أول رد فعل رسمي.. الجزائر ترفض شروط المغرب وتبدأ معركة الحفاظ على عضوية الجبهة”، و”مرحلة تشنج كبيرة بقناة مدي1 تيفي”، و”تركيا.. أردوغان يعلن حالة الطوارئ ويحرج واشنطن”، و”الرئيس الجديد للرجاء حسبان: غير خليوني ساكت”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة