الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. أمن سطات يستعين بكاميرات المراقبة بالإدارة الجهوية للدرك لفك لغز نشل مبلغ 40 ألف درهم من سيدة و”سامير” تتجه نحو التسوية القضائية
24/11/2015 21:56 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. أمن سطات يستعين بكاميرات المراقبة بالإدارة الجهوية للدرك لفك لغز نشل مبلغ 40 ألف درهم من سيدة و”سامير” تتجه نحو التسوية القضائية

جورنالات بلادي1. أمن سطات يستعين بكاميرات المراقبة بالإدارة الجهوية للدرك لفك لغز نشل مبلغ 40 ألف درهم من سيدة و”سامير” تتجه نحو التسوية القضائية

 

 كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 25 نونبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

أمن سطات يستعين بكاميرات المراقبة بالإدارة الجهوية للدرك لفك لغز نشل مبلغ 40 ألف درهم من سيدة

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن عناصر الفرقة الجنائية للشرطة القضائية بأمن سطات استعانت، ظهر أول أمس الاثنين، بكاميرات المراقبة المتمركزة بواجهة القيادة الجهوية للدرك الملكي بالمدينة نفسها، لفك لغز سرقة مبلغ يناهز 40 ألف درهم من سيدة بالقرب من القيادة الجهوية للدرك وولاية أمن سطات. واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن فصول السرقة وقعت عندما كانت الضحية قد نزلت من سيارة أجرة صغيرة أمام مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي، وبينما كانت بصدد التوجه إلى إحدى المؤسسات البنكية اعترض سبيلها شخص كان على متن دراجة نارية وقام بنشل حقيبتها اليدوية التي كانت تحتوي على مبلغ مالي قدره 40 ألف درهم، وبعد إشعارها، هرعت المصالح الأمنية إلى عين المكان في وقت كان المتهم قد لاذبالفرار إلى وجهة  مجهولة.

 

وجاء في باقي العناوين “مصرع 3 مغاربة وإندونيسي في حادث مروع بالمحطة الحرارية لآسفي”، و”ذهب مزور في علب مسحوق الغسيل والأمن يستهدف مصانع الصياغة السرية”، و”العاهل البلجيكي يتصل هاتفيا بالملك محمد السادس طلبا لتعاون استخباراتي لمواجهة الإرهاب”، و”إدارية الرباط تلغي انتخاب مجلس جماعة مولاي بوسلهام”، و”توقيف استغلال مقلع للرمال ضواحي الخميسات”، و”الحكومة تبعث ثلاث إشارات إلى العامودي قبل حسم مصير مصفاة المحمدية”، و”اعتقال شخصين بموروكو مول البيضاء بسبب إنذار كاذب”، و”استئنافية الرباط تتابع دكتورا هولنديا بتهمة الحصول على الجنسية المغربية بوثائق مزورة”، و”وثيقة تكشف تسلم بلدية غنزكان لسوق جديد بطريقة سرية”، و”عصابة تروع متجر خكور أسيما بآسفي وتصيب 3 مستخدمين بالسيوف”، و”ابتدائية طنجة تدين متهمي أحداث ديربي الشمال بالحبس النافذ”، و”زلزال بالبيجيدي بوجدة بعد التحقيق مع ناشطة بالحزب في ملف دعارة”.

 

“سامير” تتجه نحو التسوية القضائية

 

أفادت “المساء” أنه في خطوة جديدة لحماية شركة “سامير” من الحجوزات المحتملة لإدارة الجمارك، اختارة إدارة الشركة اللجوء إلى مسطرة التسوية الودية من خلال تقديم طلب إلى رئيس المحكمة التجارية، من أجل الاستفادة من مسطرة التسوية الودية، وأكدت مصادر مطلعة أن محامي الشركة وضع، أول أمس الاثنين، طلبا للتسوية الودية لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء، تنفيذا لما تداوله مجلس الإدارة الأخيرة للشركة.

 

وأكد المصدر ذاته أن الشركة لجأت إلى الحماية القضائية، طبقا للفصل 545 من مدونة التجارة، والتي تهم الوقاية من صعوبات المقاولات، من أجل مواجهة الديون المتراكمة على الشركة لفائدة الدولة، ومنع أي مسطرة للحجز عليها من طرف الدائنين.

 

وجاء في باقي العناوين “الجنرال عروب يفتح تحقيقا بعد اقتحام الدرك الحربي لفيلا قائد حامية عسكرية”، وهو الخبر الذي كانت “كود” سباقة إليه، وهو ما لم تشر إليه اليومية الأكثر مبيعا في المغرب، و”تهديدات بالقتل تجبر المكتب المسير لأولمبيك آسفي على الاستقالة”، و”عدنان: الاختلالات التي تعيشها التعاضدية العامة للموظفين تفرض تجميد مهام الرئيس”، و”مسؤول بلجيكي يكشف وجود ممثل أمني دائم بالمغرب للتنسيق الاستخباراتي”، و”ديون المغرب ترتفع وتبوئه المركز الأول عربيا”، و”الفريق الاستقلالي يتهم اليزمي بالتطاول على اختصاصات الملك”، و”يونيسيف: أغلب الأطفال المغاربة في وضعية إعاقة محرومون من التعليم”.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 10:00

’’طاقة‘‘ الإماراتية باغية تشري “ناتورجي” الإسبانية والكابرانات رجعوها مؤامرة اقتصادية والمغرب طرف فيها

24/04/2024 09:31

للمرة الثانية فيومين.. الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير وهدرو على نزاع الصحرا

24/04/2024 09:00

“إل إسبانيول”: أجهزة الأمن البلجيكية غادي تعين ضابط اتصال استخباراتي ف المغرب وها علاش

24/04/2024 08:00

الكونغرس الأميركي دوز مساعدات بالملايير لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.. واجدة لتوقيع بايدن اليوم والصين ما عجبهاش الحال

24/04/2024 07:00

نانسي بيلوسي وصفات نتنياهو بالعقبة للي واقفة قدام السلام.. وطلبات منو الاستقالة

24/04/2024 06:00

غادي تنطلق من السعودية.. شركة كتعلن عن تنظيم رحلة للفضاء وماغاديش ثيق شحال خاصك تخلص باش تمشي معاهم

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة