الرئيسية > آراء > جورنالات بلادي1. أمن تمارة يطلق 7 رصاصات لتحرير طفلة اختطفها مجرم لاغتصابها والحموشي وبنسليمان يتحركان ضد السيارات التي تتنقل بقنينات الغاز
06/12/2016 21:30 آراء

جورنالات بلادي1. أمن تمارة يطلق 7 رصاصات لتحرير طفلة اختطفها مجرم لاغتصابها والحموشي وبنسليمان يتحركان ضد السيارات التي تتنقل بقنينات الغاز

جورنالات بلادي1. أمن تمارة يطلق 7 رصاصات لتحرير طفلة اختطفها مجرم لاغتصابها والحموشي وبنسليمان يتحركان ضد السيارات التي تتنقل بقنينات الغاز

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (7 دجنبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

أمن تمارة يطلق 7 رصاصات لتحرير طفلة اختطفها مجرم لاغتصابها

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن سكان دوار الجديد الصفيحي وسط مدينة تمارة عاش، مساء أول أمس (الاثنين)، ساعات عصيبة بسبب مواجهة شرسة بين عناصر أمنية وشخص مسلح مسجل خطر من ذوي السوابق القضائية، قام باختطاف فتاة قاصر واحتجازها داخل “كوخ صفيحي”، من أجل اغتصابها، قبل أن تنتهي المواجهة بإطلاق سبع رصاصات على كلب خطير من نوع “بيتبول” احتمى به المتهم لمنع قوات الوقاية المدنية والشرطة من الاقتراب من “البراكة” من أجل تحرير قاصر.
وأفاد شاهد عيان الجريدة بأن المتهم، وهو من ذوي السوابق القضائية، خرج إلى الشارع عاريا لإظهار “وشم” على جسمه واستعراض عضلاته مرفوقا بكلبه الشرس ومتحوزا بسيف، قبل أن يتوجه صوب طفلة من مو اليد 2000 كانت تمر بجانب بيته، حيث أرغمها على مرافقته إلى براكته تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وجاء في باقي العناوين “بنكيران يفقد والدته ولشكر ينجو من الموت على متن طائرة فرنسية”، و”بنكيران يتسبب في أزمة دبلوماسية غير مسبوقة بين الرباط وموسكو”، و”انطلاق مسلسل تأجيل محاكمة المتهمين في ملف “الشهادات المزورة بالوقاية المدنية”، و”العنصر يشترط المشاركة في الحكومة غلى جانب أخنوش وساجد”، و”وزارة الفلاحة تعلن الانتهاء من برنامج التخفيف من آثار التساقطات المطرية في ظروف جيدة”، و”إيقاف داعشيين بالدار البيضاء خططا لصناعة عبوة ناسفة”، و”المضيق.. الحموشي يوقف رئيس المنطقة الأمنية ويحيل ملفاته على التحقيق”، و”سيدي سليمان.ز عامل الإقليم يفتح تحقيقا في خروقات التعمير لمندوب الصحة وزوجته”، و”طنجة.. مذكرة بحث عن نجل ملياردير في قضية كوكايين الداخلة”، و”الصويرة.. العامل السابق وزع شاطئ البحر على أرباب حانات ومطاعم خارج القانون”، و”مكناس.. عشر سنوات سجنا لعدل متهم بالتزوير”، و”سلا.. إدانة إطار في وزارة التربية الوطنية متهم بتلاعبات مالية بالنيابة”، و”أكادير.. اغتصاب تلميذ من طرف زميليه بمرحاض مؤسسة تعليمية”.

الحموشي وبنسليمان يتحركان ضد السيارات التي تتنقل بقنينات الغاز

وأفادت “المساء”، أن المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، راسل ولاة الأمن ورؤساء المناطق بخصوص أصحاب سيارات تستخدم قارورات الغاز بدل البنزين، إذ شددت تعليمات أمنية على ضرورة محاربة الظاهرة التي أصبحت تتزايد بشكل ملفت للنظر مخالفة القوانين المعمول بها.
وحسب مذكرة أمنية توصل بها جميع المسؤولين بمختلف المدن بالمغرب، فإن الصناديق الخلفية لعدد كبير من سيارات الأجرة والنقل السري، والسيارات الخاصة، تحمل المئات من قارورات الغاز، وتتجول بالمدن والقرى مشكلة خطرا على السكان وراكبي السيارات.

وجاء في باقي العناوين “رحيل امرأة طبعت شخصية بنكيران وكانت وراء دخوله عالم السياسة”، و”المغاربة مبذرون.. نصف الأسر ترمي الطعام دون تناوله”، و”استنفار أمني للبحث عن منفذ سطو مسلح على مبلغ مالي مهم بالبيضاء”، و”الجزائر تلغي دعوة المغرب إلى المنتدى الاقتصادي في آخر لحظة”، و”المحكمة التجارية بصدد إصدار الحكم النهائي للتصفية القضائية لشركة سامير”، و”عطب بطائرة يرعب سياسيين ودبلوماسيين ورجال أعمال”، و”تشييد مقر جديد لسفارة المغرب بالإمارات”، و”عائلات قليلة تسيطر على بورصة الدار البيضاء”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة