الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. أسرة بتاونات تقيم عزاء قريبها المفقود في فاجعة منى ورقعة انتشار “الجمرة الخبيثة” تتسع بعد ظهور حالات إصابة جديدة
02/10/2015 18:06 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. أسرة بتاونات تقيم عزاء قريبها المفقود في فاجعة منى ورقعة انتشار “الجمرة الخبيثة” تتسع بعد ظهور حالات إصابة جديدة

جورنالات بلادي1. أسرة بتاونات تقيم عزاء قريبها المفقود في فاجعة منى ورقعة انتشار “الجمرة الخبيثة” تتسع بعد ظهور حالات إصابة جديدة

 

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (3 و4 أكتوبر 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

رقعة انتشار “الجمرة الخبيثة” تتسع

 

ونبدأ “المساء” التي أكدت أن رقعت انتشار داء الجمرة الخبيثة توسعت، خلال اليومين الماضيين، لتشمل مجموعة من الدواوير بدائرة إملشيل التابعة لإقليم ميدلت، فقد أكدت مصادر مطلعة للجريدة أن عدد المصابين بالمرض الفتاك تجاوز 40 حالة، بعدما ظهرت إصابة جديدة بكل من جماعة “بوتغبالوت” وقرية “إبوخنان” التابعة أيضا لدائرة إملشيل”.

 

وحسب المصادر ذاتها، فإن الأمر يتعلق بإصابة ستة أشخاص بالجمرة الخبيثة بكل من جماعة “بوتغبالوت” وثلاثة أشخاص بقرية “إبوخنان”، في الوقت الذي أصيبت فيه أيضا، امرأة في الخمسينات من عمرها، تقطن بمنطقة أكدال التابعة لجماعة “بوزمو”، بالمرض في الأنف، وهي المنطقة التي ظهر فيها الوباء الفتاك منذ شهرين تقريبا لكن بدون تدخل لوقف انتشاره.

 

وجاء في باقي العناوين “9 ملفات حارقة فشل التوفيق في تدبيرها”، و”العبادي: مستعدون للحوار مع الدولة بشروط والجماعة لن تتحول إلى ناد سياسي”، و”فاجعة منى.. شهادات صادمة عرت سوء التنظيم”، و”المغرب يتراجع في مؤشر تحسين مناخ الأعمال”، و”تقارير سرية تكشف تشيع أزيد من 188 مغربي”ن و”النقص في الأطر التربوية يربك الدخول المدرسي”، و”البوصيري: لم تعد تربطني أية علاقة ببودريقة وتخليت عن منصب مستشاره”.

 

أسرة بتاونات تقيم عزاء مفقود في فاجعة منى

 

كشفت “الأخبار”، في موضوع تحت عنوان “أسرة بتاونات تقيم العزاء لقريبها المفقود بمشعر منى قبل الإعلان عن وفاته”، أن أسرة الجويلل التي تقطن بدوار “فناسة” في جماعة عين مديونة بإقليم تاونات، سارعت إلى إقامة مراسيم العزاء في فقدان أحد ذويها في حادث التدافع الأخير بمشعر منى أثناء أداء مناسك الحج، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن وفاة هذا الحاج.

وذكرت أن الحاج محمد الجويلل ورد اسمه، في البداية، في قائمة الحجاج المفقودين”.

 

وجاء في باقي العناوين “53 سنة سجنا نافذا لمتهمين بالإرهاب ومبايعة داعش بمحكمة سلا”، و”توقيف مغربي بإسبانيا داخل صندوق سيارة مهاجرة عبرت ميناء طنجة”، و”انتخاب عضوين بمجلس عمالة تارودانت تربطهما به صفقات مشاريع ضخمة”، و”سرقة هاتف مبديع تستنفر الأجهزة الأمينة بولاية بني ملال”، و”سجين بتيفلت يكشف زعيم عصابة ترشح للانتخابات الجماعية بالناظور”، و”عصابة تقتل شخصا بوحشية بضواحي البيضاء والمتهمون يهددون الشهود”، و”صحيفة فرنسية تفضح الخلفي وتنشر أخطاء لغوية ونحوية اقترفها”، و”حكايات طريفة ومواقف غريبة للحجاج المغاربة في عز فاجعة منى”، و”الإفراج عن شرطي هاجم سيارة نجل دبلوماسي بالهرهورة”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي