الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2 : بنكيران: حياتي في خطر والدماء تلطخ الحملة الانتخابية بكازا
26/08/2015 20:54 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2 : بنكيران: حياتي في خطر والدماء تلطخ الحملة الانتخابية بكازا

جورنالات بلادي 2 :  بنكيران: حياتي في خطر والدماء تلطخ الحملة الانتخابية بكازا

كود مكتب الرباط ////

في جولتها على صحف يوم غد الخميس وقفت “كود” على مواضيع مختلفة.

يومية “الصباح” تعنون ب ” الدماء تلطخ الحملة الانتخابية، مواجهات بالسيوف بالبيضاء واعتراض قافلة بتطوان وسرقة سيارة وكيل بمراكش واقتحام منزل مترشح بحد السوالم”.

وتعود اليومية بدورها الى حادث تازة المحرج لرئيس الحكومة وتكتب:” بنكيران: حياتي في خطر” وقد قال بأن رئيس الحكومة إن المغاربة يستحقون أن يموت المرء من أجلهم.

وقد اهتمت نفس اليومية كذلك بالانتخابات وكتبت : ” التحقيق في إعداد لوائح ناخبين على مقاس العماري، حصاد والرميد يرسلان لجنة الى الحسيمة عقب اعتصام أربعة احزاب داخل باشوية بني بوعياش”.

وفي بقية العناوين: “الوردي يوقف 8 أطباء “، ” لحوم بقر تتسبب في مرض غريب”، “أنصار المغراوي والسلفيون يتخلون عن البيجيدي”، “المؤبد لقاتل والدته بخريبكة”.

توظيف الدين في الحملة الانتخابية يهدد بإسقاط لائحة التجمع بمريرت

أما “الأحداث المغربية” فقد عادت للعملية النوعية الكبرى التي قادها الامن المغربي والإسباني وكتبت: ” وزير الداخلية الإسباني: كل الدول مهددة بالارهاب وما يقع لا صلة له بالإسلام الأصيل”.

ومن بين العناوين البارزة كذلك نجد:” شاب مخدر يتسلق عمود الريزو بالبيضاء للبحث عن توازناته”، و ” توظيف الدين في الحملة الانتخابية يهدد بإسقاط لائحة التجمع بمريرت”.

هؤلاء البرلمانيون سيفقدون مقاعدهم في مجلس النواب

ونختم بيومية “أخبار اليوم” التي أوردت لائحة أسماء مجموعة من البرلمانيين الذي سيفقدون مقاعدهم وكتبت: ” هؤلاء البرلمانيون سيفقدون مقاعدهم في مجلس النواب” ويتعلق الامر بكل من حسن الدرهم، سعيد اشباعتو وطارق القباج وغيرهم في ذات اليومية.

إسرائيل تبث الرعب في قلوب اليهود المغاربة

“أخبار اليوم ” عنونت أيضا: “بنكيران يقسم أنه يشعر بالخطر على حياته” و “البورصة تمدد تعليق تداول اسهم لاسامير”، و “في غفلة من الجميع الصابو اكتسب حصانة قانونية”، وفي آخر عنوان لنا في هذه الجولة نجد ” الارهاب يعجل بزيارة وزيري الداخلية والدفاع الإسبانيين الى المغرب” ، ” إسرائيل تبث الرعب في قلوب اليهود المغاربة’

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات