الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2. اعتقالات الديربي تبدأ مبكرا  وبركة يخرج عن صمته ويعلن استعداده لخلافة شباط ولغز هستيريا التلميذات
21/04/2017 21:23 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2. اعتقالات الديربي تبدأ مبكرا  وبركة يخرج عن صمته ويعلن استعداده لخلافة شباط ولغز هستيريا التلميذات

جورنالات بلادي 2. اعتقالات الديربي تبدأ مبكرا  وبركة يخرج عن صمته ويعلن استعداده لخلافة شباط ولغز هستيريا التلميذات

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (22/23 أبريل 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 

اعتقالات الديربي تبدأ مبكرا

 

 

أفادت “اصباح” أن الاعتقالات بدأت مبكرا على هامش مباراة الديربي بين الوداد والرجاء، المقررة غذا (الأحد) بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بداية من الرابعة عصرا. وأوقفت مصالح الأمن التي تكلفت بتنظيم عملية بيع تذاكر، أول أمس (الخميس)، وصباح أمس الجمعة، أكثر من عشرة مشتبه فيهم في إعادة بيع التذاكر في السوق السوداء بمبالغ مضاعفة. وجاء إيقاف المتهمين بعد عملية معاينة قامت بها لجنة المراقبة التي تم تشكيلها، للوقوف على عملية بيع التذاكر، وتنظيم طوابير المشجعين، لكن ذلك لم يمنع من وقوع تجاوزات كبيرة في السوق السوداء، إذ زاد نشاطها، رغم إلزام بائعي التذاكر طلب الاطلاع على بطاقة التعريف الوطنية في حال الشك في سن أي مشجع، مع منع بيع أكثر من ثلاث تذاكر.

 

وجاء في باقي العناوين “تهم ثقيلة تلاحق أبطال فيديو ولد الفشوش”، و”هل تم إجهاض مخطط إرهابي في الشمال؟”، و”البنك الدولي يكشف وجه المغرب البشع”، و”الداخلية حذرت من غضب البوطا”، و”وزارة العدل تحقق مع قاض”، و”فضيحة.. لص يتجول بسيارة الأمن”، و”ملف: عانس.. وبخير”.

 

 

بركة يخرج عن صمته ويعلن استعداده لخلافة شباط

 

 

أكدت “أخبار اليوم” من جهتها، أنه لأول مرة منذ بداية النزاع داخل حزب الاستقلال بين الأمين العام، حميد شباط، وخصومه، يعلن نزار بركة، الذي ظل يتحرك في الظل، استعداده لقيادة حزب علال الفاسي، قبل أن يأتي الرد سريعا على لسان الناطق الرسمي باسم الحزب، عادل بنحمزة، الذي قال إن بركة سيجد في مواجهته الأمين العام للحزب حميد شباط.

بركة، الذي كان يتحدث في برنامج “في قفص الاتهام” الذي بث يوم أمس الجمعة بإذاعة “ميد راديو”، قال إنه مستعد لقيادة الحزب “إذا جرى اختياره من لدن أعضائه”.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “البنك الدولي: المغرب متأخر نصف قرن عن أوروبا”، و”من يحرك انتفاضة الريف”، و”عودة الملكية التنفيذية”، و”بنكيران لم يطلع على برنامج حكومة العثماني”، و”1300 مارينز من 12 بلدا في مهمة خاصة بالمملكة”، و”أخنوش كان يفضل لقجع على بوسعيد في المالية”، و”وصية ملكية غير معهودة لعبد النبوي”، و”المغرب فنزويلا.. حرب مفتوحة”، و”منظمة الصحة العالمية تؤكد قضاء المغرب على فيروس يفقد البصر”.

 

 

لغز هستيريا التلميذات

 

كتبت “الأحداث المغربية” أن حالات الإغماءات في صفوف التلميذات ارتفعت في أقل من أسبوعين إلى حوالي مائة تلميذة يدرسن بثانويتين، الأولى بالفقيه بنصالح والثانية بخريبكة.

إغماءات أثارت تساؤلات أولياء أمور التلميذات وكذلك المهنيين والمهتمين، جوابها كان عند الأطباء والأخصائيين النفسيين الذين أشرفوا على حالاتهن، فالتلميذات يعانين من نوبات هستيرية ليس لها تفسير واضح، مع العلم أن الفحوصات الطبية التي استفادت منها الضحايا أكدت خلوهن من أي عرض لتسمم غذائي أو دوائي.

نوبات الهستيريا المفترضة والتي كانت الفتيات ضحيتهان فسرها الأخصائيون بأنها نتيجة التغيرات النفسية التي تحدث للمراهق، خصوصا عند الأنثى.

 

وجاء في باقي العناوين “هدوء الطبيب واندفاع الخطيب”، و”خبير متفجرات في قبضة البسيج”، و”نزار بركة: مستعد لقيادة حزب الاستقلال”، و”شذوذ واغتصاب في عش الزوجية”، و”مكناس تترقب مليون زائر لمعرضها”، و”الأسد الإفريقي يحشد 1300 جندي”، و”قضية سائق الفيراري.. 5 أشخاص رهن الاعتقال”، و”قريبا.. رونالدو يفتتح فندقه في الدار البيضاء”.

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل