الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2. أسماك “مدودة” تروج بالبيضاء و”معركة” التراويح تنطلق من تطوان
29/05/2017 21:58 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2. أسماك “مدودة” تروج بالبيضاء و”معركة” التراويح تنطلق من تطوان

جورنالات بلادي 2. أسماك “مدودة” تروج بالبيضاء و”معركة” التراويح تنطلق من تطوان

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (30 ماي 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

أسماك “مدودة” تروج بالبيضاء

 

 

كشفت “الصباح” أن حمى المنافسة الشرسة بين مهنيي الأسماك في رمضان، الذي يسجل إقبالا كبيرا عليها، أدت إلى ترويج أنواع مصابة بطفيليات قبل إخضاعها للتبريد بشكل يقضي على المرض قبل توجيه المنتوجات البحرية إلى الاستهلاك.

 

وفوجئ بيضاويون، أول أمس (الأحد)، بأنواع غريبة من الديدان في أسماك فطورهم، خاصة سمط “الميرلون”، قبل أن يعيدوه إلى باعته، لمساءلتهم عن مصدر هذه الديدان، وإن كانت الأسماك فاسدة، خاصة أن الأمر يتعلق بطفيليات تشكل خطورة على صحة المستهلكين.

 

 

وجاء في باقي العناوين “مداهمة مخبأ الزفزافي وشركائه”، و”موكب ملكي يطيح بخمسة أمنيين”، و”صفقات على المقاس تسائل لفتيت”، و”حرب كلامية بين قضاة طنجة والعدول”، و”ابتزاز في البرلمان”، و”إسبانيا تمنع دخول الشبكية إلى أراضيها”.

 

معركة “التراويح” تنطلق من تطوان

 

من جهتها، أفادت “الأحداث المغربية” أن أعين السلطات المحلية بتطوان، لم تغمض، ليلة الأحد المنصرم، حتى تمكن المصلون من أداء صلاة التراويح خلف الإمام الجديد، الذي عينته المصالح الدينية المختصة، نيابة عن الإمام الأصلي لمسجد الأمة، بعد عرقلة القيام بالصلاة لليلتين متتابعتين، من طرف الإمام الأصلي، الذي رفض كليا تعويضه بقيم جديدة لإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان.

مسؤولو السلطات المحلية بقيادة باشا تطوان، وقائد مقاطعة المصلى، ومسؤولون أمنيون من رتب مختلفة، بما فيهم الاسنعلامات العامة والشرطة القضائية، كلهم تحلقوا حول المسجد طيلة ليلة السبت والأحد المنصرمين، لمنع الإمام السابق وبعض أنصاره من عرقلة صلاة التراويح.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “الزفزافي أمام القانون”، و”وفيات غامضة بإقليم الحوز”، و”ارتباك في خطوط ترامواي بالبيضاء”، و”أخنوش: موسم فلاحي بنتائج قياسية”، و”روائح كريهة تخنق هواء مكناس”، و”صفة المغاربة للإفلات من التكفير والفتنة”، و”قانون الإضراب.. أخيرا أمام مجلس النواب”، و”الحبس لقاصر هدد بتفجير ثانوية”، و”حروب راميا على اليوتوب”، و”رمضان يطلق سباق الأواني”، و”الترمضينة تبدأ بالقتل”، و”زياش مهدد بالتوقيف”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب