الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 1: فضيحة تهز مارشي كريو وبوخبزة أحد مؤسسي “البيجيدي” بتطوان يهاجم إدعمار
01/10/2015 17:11 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 1: فضيحة تهز مارشي كريو وبوخبزة أحد مؤسسي “البيجيدي” بتطوان يهاجم إدعمار

جورنالات بلادي 1: فضيحة تهز مارشي كريو وبوخبزة أحد مؤسسي “البيجيدي” بتطوان يهاجم إدعمار

 

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، يومه الجمعة (02 أكتوبر 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

التحقيق في فضيحة بالبيضاء

 

كشفت “المساء”، في موضوع حمل عنوان “التحقيق في فضيحة استعمال الكاربون والغاز لإنضاج أطنان من الفواكه والخضر بالبيضاء”، أن فضيحة جديدة تفجرت بسوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، كانت من أول الملفات التي وضعت على طاولة عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، إذ فضح نقابيون العشرات من المحلات الكبيرة التي تستعمل أفرنة خارج القانون لإنضاج أطنان من الخضر والفواكه قبل موعده، حيث يعمد أصحاب بعض “المكازات” إلى استعمال الغاز لتشغيل أفرنة خاصة لإنضاج الحوامض بكل أنواعها وبعض الفواكه كالتفاح والموز، كما يجري استعمال مادة الكاربون لإنضاج فواكه معين كالعنب، وهو الأمر الذي يشكل خطرا على صحة المستهلكين.

 

وجاء في باقي العناوين “تفاصيل رحلة الموت التي عاشها 24 إسرائيليا بمراكش”، و”قرص مدمج يحسم في ملف شراء ذمم منتخبين بالرباط”، و”المغرب يوقع صفقة تحديث 150 دباباة أبرامز”، و”أمطار طوفانية تتسبب في إغراق كلميم”.

 

بوخبزة أحد مؤسسي “البيجيدي” بتطوان يهاجم إدعمار

 

وأفادت “الأخبار” أن الأمين بوخبزة، القيادي في حزب العدالة والتنمية بتطوان، هاجم في فيديو منشور على المواقع الإلكترونية والاجتماعية، رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، محمد إدعمار، الذي أعيد انتخابه لولاية جديدة خلال الانتخابات الجماعية والجهوية التي مرت قبل أسابيع، ووصفه بـ”الألعبان ومجنون الكرسي وعبد المنصب”.

 

وقال الأمين بوخبزة، في الفيديو ذاته، إنه كان سيفضح ممارسات إدعمار واستعماله لأساليب ملتوية للحصول على تزكيته وكيلا للائحة، عن طريق الكولسة واستغفال بعض المناضلين واستغلال طيبتهم، لكن بنكيران طلب منه التريث وعدم التسرع لأنه سيتدخل ليعالج الأمر شخصيا.

 

وجاء في باقي العناوين “مستشارون يطالبون عامل سلا بعزل نواب مدير ديوان بنكيران”، و”تفاصيل طرد رجل أمن خاص بسبب إسعافه لمريض بمستشفى تيفلت”، و”إعفاء طبيب بمستشفى سانية الرمل بتطوان بسبب شكايات بالابتزاز والرشوة”، و”الناخبون الكبار يختارون أول مجلس للمستشارين في ظل 2011″، و”المغرب وهولندا يتفقان على تعديل اتفاقية الضمان الاجتماعي”، و”مقاولون يحتجون أمام نيابة التعليم بسطات للمطالبة بتسديد مستحقاتهم”، و”ضبط تلميذين يمارسان الجنس في فضاء عمومي”، و”غياب المتهمين يؤجل محاكمة الفراع باستئنافية الرباط”، و”إيقاف سبعة أشخاص بعد فرار متهم بقتل مروج مخدرات بالسعيدية”، و”انهيارات وخسائر ببولمان بسبب سيول لوادي ملوية تغضب سكان فريطيسة”، و”خمسة أحزاب بجهة سوس ماسة تتنافس على مقاعد مجلس المستشارين”، و”فوزي لقجع يقيل عزيز بودربالة من الإدارة الرياضية للمنتخبات”.

 

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو