الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: حراس بنكيران يهربون وتهديدات بالذبح واستنفار أمني بعد مواجهات في انتخابات الغرف وإسرائيل تحذر مواطنيها من المغرب
25/08/2015 20:14 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: حراس بنكيران يهربون وتهديدات بالذبح واستنفار أمني بعد مواجهات في انتخابات الغرف وإسرائيل تحذر مواطنيها من المغرب

جورنالات بلادي: حراس بنكيران يهربون وتهديدات بالذبح واستنفار أمني بعد مواجهات في انتخابات الغرف وإسرائيل تحذر مواطنيها من المغرب

كود مكتب الرباط ////

وقفت “گود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين 26 غشت 2015
على مجموعة من العناوين البارزة:

“حراس بنكيران يهربون به من تازة”
“المغرب يصرف على جيشه 3,4 ملايير دولار في السنة فيما تخصص الجزائر 10 ملايير دولار”
“تهديدات بالذبح واستنفار أمني بالرباط بعد مواجهات في انتخابات الغرف”

ونبدأ بجريدة “الصباح” التي أوردت أن: “مواجهات دامية بين أمنيين وعصابة مخدرات” زعيمها هوى بسكين على رأس مفتش واستنفار أمني بسلا بعد ارتفاع الاعتداءات وجرائم القتل.
ذات الصحيفة كتبت : ” حراس بنكيران يهربون به من تازة” مقال عن حالة الاحتجاج التي رافقت بنكيران خلال التجمع الخطابي الذي يدخل في إطار الحملة الانتخابية والذي لم يكن باليسير لدى رئيس الحكومة.

وفي نفس السياق عنونت “الصباح” أيضا : ” “إتهامات بشراء الذمم في غرف الرباط”، و ” منيب: بغاو المنعشين العقاريين يزيدو يسمانو”، ” المغرب وإسبانيا يطرحان بخلية إرهابية”.

العثور على مسؤول في محكمة لاهاي مشنوقا داخل دار للضيافة بمراكش

وفي يومية المساء نجد ” تهديدات بالذبح واستنفار أمني بالرباط بعد مواجهات في انتخابات الغرف” ، ذات اليومية تطرقت للخبر المتعلق ببنكيران في تازة وعنونت ” مواطنون يحاصرون تجمعا جماهيريا لبنكيران في تازة ويطالبونه بالرحيل”، ونجد من جملة عناوين الصفحة الاولى:” إعتقال رئيس بلدية وزان المعزول لاتهامه بتزوير وثائق عقار ب 16 مليارا”،

وفي بقية العناوين: “العثور على مسؤول في محكمة لاهاي مشنوقا داخل دار للضيافة بمراكش” و ” خطير.. حجز مواد غذائية الى جانب أدوية ومبيدات فلاحية في مستودعات سرية”، ” إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر الى المغرب” تحذير يتزامن مع الاستعداد لأعياد السنة العبرية وسفر أعداد كبيرة منهم الى المغرب.

رضيعة تموت وسط سطل ماء

أما يومية “الأحداث المغربية” فاهتمت بالملف الأمني وكذا الندوة الصحافية لنبيلة منيب وعنونت : ” ضربة نوعية كبرى بين ‘البسيج’ والأمن الإسباني تسقط 14 مجندا للدولة الاسلامية” ، و” الشيخ بنسعيد والمريدة نبيلة منيب”.
وفي بقية العناوين : ” محمد الخامس في ذكرى تحرير باريس”، ” قاتل زوجته وابنته بآسفي يعيد تمثيل جريمته البشعة بدم بارد”، “رضيعة تموت وسط سطل ماء”.

محمد السادس يعيد بناء كلية الحسن الثاني بغزة ويبعث التوفيق لتدشينه

وفي “أخبار اليوم” طائفة من العناوين منها:” دراسة: المغرب يصرف على جيشه 3,4 ملايير دولار في السنة فيما تخصص الجزائر 10 ملايير دولار”، و “محمد السادس يعيد بناء كلية الحسن الثاني بغزة ويبعث التوفيق لتدشينها”، “ومنيب لا أتلقى دروسا من الذي يكتري سيارة ب 9 ملايين في الشهر ” في إشارة الى غريمها السياسي منصف بلخياط.

” أخبار اليوم” كتبت كذلك : ” المغرب استورد 600 مليار سنتيم خلال ستة أشهر من المنتوجات الفاخرة”، وفي بقية العناوين نجد: “الفيزازي يدعو الى الإشفاق على ‘الثائبة’أبيضار”، و “منع ناشط في جمعية ‘أمجد’ من السفر”.

رباح مهدد بإلغاء إنتخابه بسبب استغلاله العلم الوطني”، و
“بشرى أهريش تدعو الى عدم محاربة الفساد في مدينة سلا”

جولتنا نختمها بيومية “الأخبار” التي أهتمت بدورها بقضية انتخاب غرف الرباط وكتبت؛ ” عنف وشغب في انتخاب رئيس غرفة الصناعة والتجارة بالرباط” الاتحاد الاشتراكي يقلب الطاولة على البام ويتحالف مع العدالة والتنمية والاحرار.

ذات اليومية كتبت: ” سابع أغنى رجل في المغرب يرفض أداء نفقة طليقته وبناته بدعوى أنه لا يستطيع السداد” وفي عنوان تحتي أضافت ” دفاع الميلياردير مدير مجموعة ديلتا هولدينغ يستأنف حكما أقر لطليقته وبناته الثلاث بتعويضات بعد دعوى تطليق”.

وفي العناوين الاخرى: ” خسر أمواله في القمار فأضرم النار في جسده بآيت أوربا ضواحي مراكش”، ” ورباح مهدد بإلغاء إنتخابه بسبب استغلاله العلم الوطني”، و “بشرى أهريش تدعو الى عدم محاربة الفساد في مدينة سلا”، و ” إلياس العمري يضمن فوزه في الحسيمة قبل الانتخابات ويستعد للمنافسة على الجهة”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية