الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي. إحالة “روتردام” الرأس المدبر لشبكة الكوكايين ورجل أمن و3 عناصر أخرى على النيابة العامة بمراكش والصديقي: 40 في المائة من الشباب يلجون سوق الشغل عن طريق المحسوبية
26/02/2015 17:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي. إحالة “روتردام” الرأس المدبر لشبكة الكوكايين ورجل أمن و3 عناصر أخرى على النيابة العامة بمراكش والصديقي: 40 في المائة من الشباب يلجون سوق الشغل عن طريق المحسوبية

جورنالات بلادي. إحالة “روتردام” الرأس المدبر لشبكة الكوكايين ورجل أمن و3 عناصر أخرى على النيابة العامة بمراكش والصديقي: 40 في المائة من الشباب يلجون سوق الشغل عن طريق المحسوبية

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة 27 فبراير 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

إحالة “روتردام” زعيم شبكة الكوكايين ورجل أمن و3 عناصر أخرى على النيابة العامة بمراكش

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن الشرطة القضائية أحالت على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لمراكش، صباح أمس الخميس، المسمى حميد، والملقب بـ”روتردام”، الرأس المدبر لشبكة الكوكايين المفككة بمراكش، والتي حجزت لديها حوالي 226 كيلوغراما من الكوكايين، في مطلع شتنبر الماضي. وأحالت الشرطة القضائية أيضا، على النيابة العامة في هذا الملف المرتبط بالاتجار الدولي في المخدرات والمخدرات الصلبة، رجل أمن يعمل بميناء طنجة، إضافة إلى ثلاثة عناصر أخرى من شبكة الكوكايين المذكورة.

وبحسب بعض المصادر، فقد جاء إيقاف رجل الأمن المذكور، بعد اعترافات “روتردام” بكونه هو من كان يسهل عملية دخوله إلى المغرب ومغادرته بالجواز المزور، بعدما صدرت في حقه مذكرة اعتقال دولية من قبل النيابة العامة بمراكش، إثر ورود اسمه ضمن شبكة الكوكايين المفككة.

 

وجاء في باقي العناوين “الأسرار التي لم تنشر حول محاكمة القرن بين الشعبي والفرنسيين”، و”إحالة ملف البرلماني المهاشي على الشرطة القضائية بالقنيطرة”، و”عندما يصبح أطفال عرضة لشهوات مرضى جنسيا”، و”حانة برلماني وراء استماع وزارة العدل إلى قاض بمحكمة الاستئناف”، و”رباح يطرد 192 أسرة من مسكنها بأكادير بدعوى احتلال الملك البحري”، و”الأخبار تنشر تفاصيل حركة التنقيلات الجزئية في صفوف رجال السلطة”، و”بنك المغرب يستقل عن الحكومة ويخضع لرقابة البرلمان وجطو”، و”اعتقال موظف ببلدية رباح متلبسا بتسلم رشوة ساعة محاضرة الوزير عن الفساد”، و”التحقيق مع جمركي بطنجة حول تسهيل التهريب الدولي للمخدرات”، و”تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات بمنطقة سيدي رحال الشاطئ يتزعمها ابن محام مبحوث عنه”، و”استقالة كاتب وأمين مكتب حزب العدالة والتنمية بجماعة سيدي العيدي بسبب الفساد”.

 

الصديقي: 40 في المائة من الشباب يلجون سوق الشغل عن طريق المحسوبية

 

وأفادت “المساء” أن وزير التشغيل، عبد السلام الصديقي، كشف في ندوة حول سوق الشغل بالمغرب، نظمت أول أمس الأربعاء، بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، أن 80 في المائة من الشباب الذين يعثرون على عمل بالمغرب يقومون بذلك إما بطرق “غير إنسانية” أو بطرق “غير قانونية”.

 

وأوضح الصديقي أن 40 في المائة من مقتحمي سوق الشغل لجؤوا إلى العلاقات الشخصية وإلى الزبونية والمحسوبية، و40 في المائة منهم لجؤوا إلى طرق حاطة بالكرامة الإنسانية ومن بينها “الموقف”، حيث يعرضون سيرهم الذاتية على أصحاب المقاولات بطريقة تمس كرامتهم، فيما لا يتجاوز عدد الذين يلجون سوق الشغل بطرق مهنية ومنظمة 20 في المائة.

 

وجاء في باقي العناوين “احذروا.. معلبات وأجبان وفواكه بتواريخ مزورة بأشهر الأسواق التجارية”، و”مواجهات بالذخيرة الحية بين الدرك وعصابة احتجزت صاحب مقهى وطالبته بفدية”، و”تقرير دولي يعري اختلالات النمو بالمغرب”، و”حقيبة مشبوهة تخلق الرعب بالبيضاء”، و”المغرب يواجه عملية “تجسس اقتصادي” بسبب ثغرة معلوماتية في موقع مغرب إكسبو”، و”احتقان وسط الأطر المشتركة للسجون بعد نعتها بالأقلية المشوشة من طرف التامك”، و”الأخطاء القاتلة لجامعة الكرة”.

 

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي