الرئيسية > آش واقع > ثمان سنوات ونصف لستة من معتقلي حراك الحسيمة
20/09/2017 19:30 آش واقع

ثمان سنوات ونصف لستة من معتقلي حراك الحسيمة

ثمان سنوات ونصف لستة من معتقلي حراك الحسيمة

كود الحسيمة///

في حكم جديد قضت إبتدائية الحسيمة يوم أمس الثلاثاء حسب ما ذكر موقع « دليل الريف » بسجن ستة من معتقلي الحراك بما مجموعه ثمان سنوات ونصف السنة.

واضاف ذات المصدر أن المعتقلين وهم منعم البقالي وايوب ورغات و كمال ولد الحاج و احمد احنين و حسين بوتقابوت و ابراهيم العنابي، توبعوا بتهم تتعلق بـ ” إهانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار والعصيان المسلح وبواسطة اشخاص متعددين وتعييب ناقلات واشياء مخصصة للمنفعة العمومية وتحريض اشخاص على ارتكاب جنح او جنايات والمساعدة في تنظيم تظاهرات غير مصرح بها , هانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار والعصيان المسلح وبواسطة اشخاص متعددين وتعييب ناقلات واشياء مخصصة للمنفعة العمومية” كل حسب المنسوب اليه.

وزاد ذات المصدر أن المحكمة قضت بعدم مؤاخذة المتهم منعم البقالي من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء ادائهم لمهامهم و ممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار و التعييب ناقلات و اشياء مخصصة للمنفعة العمومية و التظاهر في الطرقات العمومية بدون تصريح سابق و المساهمة في تنظيم تظاهرات غير مصرح بها والتصريح ببراءته منهما وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه و عقابه بسنة واحدة و غرامة نافذة قدرها 5000 درهم . و بعدم مؤاخذة المتهمين ايوب ورغات و كمال ولد الحاج و احمد احنين و حسين بوتقابوت و ابراهيم العنابي من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم و التظاهر في الطرقات العمومية بدون تصريح سابق و التصريح ببرائتهم منهما و بمؤاخذتهم من اجل باقي ما نسب اليهم و الحكم على كل واحد من المتهمين ايوب ورغات و احمد احنين بثمانية عشرة شهرا حبسا نافذا. و الحكم على كل واحد من المتهمين كمال ولد الحاج و ابراهيم العنابي بسنتين حبسا نافذا. و الحكم على المتهم حسين بوتقابوت بثلاثون شهرا حبسا نافذا. و بتحميل المتهمين الصائر تضامنا فيما بينهم و تحديد مدة الاجبار في الادنى و مصادرة السكين المحجوز لفائدة الاملاك المخزنية.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون