الرئيسية > تبركيك > فين وصلنا: حتى صحاب السيدا مارحموهوش. دوا السيدا تسالا والوزارة كاتعطي للمرضى دوا بيريمي (صورة حصرية)
01/08/2015 09:00 تبركيك

فين وصلنا: حتى صحاب السيدا مارحموهوش. دوا السيدا تسالا والوزارة كاتعطي للمرضى دوا بيريمي (صورة حصرية)

فين وصلنا: حتى صحاب السيدا مارحموهوش. دوا السيدا تسالا والوزارة كاتعطي للمرضى  دوا بيريمي (صورة حصرية)

كود : يونس أفطيط ////

علمت “كود” من مصادر خاصة أن أدوية داء فقدان المناعة المكتسبة “السيدا” لم تعد موجودة لدى الصيدلية المركزية التابعة لوزارة الصحة، حيث إستعانت الاخيرة بإحتياطي كان لديها من الادوية.

وأظهرت صورة توصلت بها “كود” أن الاحتياطي الموجود لدى الوزارة إنتهت صلاحيته، ولم يعد صالحا للتداول، إلا أنه رغم ذلك لا يزال رائجا لدى المندوبيات، حيث يتم منحه للمرضى، بدعوى أن الدواء لديه مدة صلاحية ستة اشهر بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.

“كود” إتصلت بمصدر من داخل وزارة الصحة الذي نفى علمه بالموضوع، في حين تملصت عدة مندوبيات من الاجابة على سؤال “كود” حول مخزون دواء فقدان المناعة المكتسبة.

ودابا الناس ربي لي عالم بحالهم ونزيدوهوم دوا البيريمي، حيث يضيف مصدر “كود” أنه حتى لو كانت هناك مدة صلاحية إضافية للدواء فإنه من غير المعقول أن لا تستورد الوزارة أدوية لوضعها في المخزن، مشيرا إلى أن المخزون المنتهي الصلاحية ملي غادي يتسالا المرضى ماغاديش يلقاو الدوا كاع.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي