الرئيسية > آش واقع > بنكيران: شباط بودينا، والله يهديه بقا يتشمش 3 سنوات والاستقلال حزب كبير
29/09/2016 18:35 آش واقع

بنكيران: شباط بودينا، والله يهديه بقا يتشمش 3 سنوات والاستقلال حزب كبير

بنكيران: شباط بودينا، والله يهديه بقا يتشمش 3 سنوات والاستقلال حزب كبير

عمر المزين وكود مراكش ///

يبدوا أن التقارب الذي حصل في أوقات قبل الحملة الانتخابية بين حزبي العدالة والتنمية والاستقلال، يقترب من النهاية، اذ هاجم عبد الاله بنكيران امين عام البيجيدي زعيم الاستقلال في تجمع جماهيري بمراكش، اذ قال بنكيران ” شباط بودينا، والله يهديه، بقا يتشمش 3 سنوات، والاستقلال حزب كبير”، مضيفا ” ان من يكذب لا يلتفت له وان الصدق سيربح”.

بنكيران قال “ان حزب كبير كالاستقلال لايجب ان يشتغل مع حزب لايساوي شئ، بغا اقنن الكيف ويهاجم اذاعة محمد السادس،” موضحا ” ان الشعب يجب ان يعطي درس،لمن يريد، ان يهاجم ارادة الشعب قال واش بغيتوا تبيعوا اصواتكم، و من يبيع صوته باع مستقبل البلاد”.

بنكيران كعادته استحضر نفس الخطاب السياسي الذي يلازمه بقوته المعهودة موضحا ” الرجال والنساءلايخافون ولايباعون ويشترون، قيل ان احدهم قاليه واخا دير مليون لليصانص حنا معك،” واضاف ” انه استطاع ايزيد للطلبة وانه اعطي للارامل لي قاد عليه تايدر”.
قالان الشعب يستقبل من يضحي ويناضل من اجله، بضيف ” انه سيعيد ويبذل مجهوده ليحل العدل، وان الفقر سيرحل يوم يرحل الظلم”.

هذا من جانب اخر، في بداية المهرجان ،خاطب عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب والعدالة والتنمية، االالف من المراكشيين: “جيت عندكوم باش نصلو الرحم حيتاش المراكشي كيزطم على زبيبة ويعرف لحولاوة ديالها وانا داخل من القاعة وواحد المراكشي قاليا الله ينصرك وراحنا عارفينها باش نضموصة وحنا معندناش هاد الكلمة ففاس او الرباط او كازا”.

وتابع بنكيران حديثه أمام حشد من مناضلي حزبه بعاصمة النخيل: “الطريق مزالة طويلة طويلة وطويلة وقلت ليكوم زيدو صبرو شويا وراه خاصكوم تمشيو حتى للنهاية”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:45

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”