الرئيسية > آش واقع > بغاو يديرولو بحال معاذ لكساسبة. تفكيك خلية ارهابية بالمغرب أرادت حرق شخص اتهمته بالكفر
28/04/2015 09:54 آش واقع

بغاو يديرولو بحال معاذ لكساسبة. تفكيك خلية ارهابية بالمغرب أرادت حرق شخص اتهمته بالكفر

بغاو يديرولو بحال معاذ لكساسبة. تفكيك خلية ارهابية بالمغرب أرادت حرق شخص اتهمته بالكفر

عمـر المزيـن – كـود

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء (28 أبريل 2015)، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من أربعة أفراد ينشطون بمدينة العيون جنوب المملكة.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية، أن التحريات الدقيقة أظهرت الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية الإرهابية في الاجندة التي سطرها تنظيم ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش”، وذلك من خلال سعيهم لارتكاب جرائم إرهابية خطيرة بالمملكة، حيث أصدروا فتوى تجيز اختطاف أحد معارفهم بهدف حرقه حيا بعد اتهامه بالكفر، وذلك على غرار النهج الترهيبي لقادة هذا التنظيم الإرهابي.

وأشار المصدر إلى أن نفس التحريات كشفت أن زعيم هذه الخلية الذي تربطه علاقة وطيدة بأحد القادة الميدانيين بصفوف التنظيم الإرهابي السالف الذكر، استطاع اكتساب خبرة واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، من خلال قيامه بتجربة مواد شديدة الانفجار، تمهيدا لاستعمالها في تنفيذ مشاريع إرهابية ضد أهداف حساسة بالمملكة.

وتابع البلاغ أن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات الاستباقية الرامية لرصد العناصر الإرهابية الحاملة للمشاريع التخريبية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر