الرئيسية > جورنالات بلادي > بعد غضبة الملك.. الشوباني يواجه غضبة بنكيران والقنصلية الفرنسية بمراكش تفرض شروطا تعجيزية على طلبة الأقسام التحضيرية للحصول على “الفيزا”
01/04/2015 16:44 جورنالات بلادي

بعد غضبة الملك.. الشوباني يواجه غضبة بنكيران والقنصلية الفرنسية بمراكش تفرض شروطا تعجيزية على طلبة الأقسام التحضيرية للحصول على “الفيزا”

بعد غضبة الملك.. الشوباني يواجه غضبة بنكيران والقنصلية الفرنسية بمراكش تفرض شروطا تعجيزية على طلبة الأقسام التحضيرية للحصول على “الفيزا”

 

كود:

 

الشوباني يواجه غضبة بنكيران

 

ونبدأ مع “المساء”، التي كشفت مصادرها الموثوقة أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، يرغب في إبعاد الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، عن حكومته، في حال وقوع تعديل حكومي جديد، مشيرة إلى أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية غاضب من أدائه وسلوكاته، وهي الغضبة التي تنضاف إلى الغضبة الملكية، التي حرمت الحوار الوطني حول المجتمع المدني من الحصول على الرعاية السامية.

 

وحسب مصادر الجريدة، فإن رغبة بنكيران في التخلص من “وجع” الشوباني، الذي فسح المجال لخصوم العدالة والتنمية للنيل منه، تصطدم بالنظام الداخلي للحزب ومسطرة اختيار الوزراء التي تقيد يديه.

 

وجاء في باقي العناوين “عميد في ديستي وعناصر من الدرك ضمن شبكة للاتجار في المخدرات”، و”حكم قضائي بالرباط “يحرر” المغاربة من شركة الصابو”، و”مفتش الشغل.. جهاز مراقبة في طور الانقراض”، و”العنف بين التلاميذ والأستاذ.. الوجه الآخر لفشل المشروع التربوي”، و”شجار بين “ولاد المرفحين” ينتهي بقتل فتاة دهسا بسيارة في عين الدياب”، و”فاس.. تفكيك خلية لإرسال متطوعين للقتال في صفوف داعش”، و”الرجاء يساند أولحاج ضد فاخر”.

 

القنصلية الفرنسية بمراكش تفرض شروطا تعجيزية على طلبة الأقسام التحضيرية للحصول على “الفيزا”

 

وأفادت “الأخبار” من جهتها، أن العشراء من آباء وأولياء طلبة الأقسام التحضيرية بمراكش، استغربوا للإجراءات غير المسبوقة التي فرضتها القنصلية الفرنسية بالمدينة الحمراء على طلبة الأقسام التحضيرية من أجل الحصول على “الفيزا”، للمشاركة في مباريات المعاهد العليا الفرنسية. وبحسب بعض الطلبة الذين اتصلوا بالجريدة، فإنه سبق أن توصلوا بدعوات المشاركة في مباريات ولوج العديد من المعاهد العليا الفرنسية، بعدما قاموا بجميع الإجراءات الإدارية والقانونية الضرورية، وأدوا واجبات المشاركة في هذه المباريات، والتي تصل إلى حوالي 10 آلاف درهم، إضافة إلى جميع الإجراءات الخاصة بالحجز في الفنادق خلاللا إجراء المباريات المذكورة.

 

وجاء في باقي العناوين “الداخلية تؤكد في بلاغ لها ما سبق أن نشرت الأخبار حول شبكة مخدرات سلا”، و”هكذا تتحول النفايات الطبية إلى سموم تسبب أمراضا قاتلة”، و”اعتقال واعظة تابعة للمجلس العلمي بخنيفرة بتهمة الاتجار في الأطفال”، و”إحالة منتحل صفتي مسؤول سام في الدرك والأمن على جنايات فاس وإدانة متقاعد في الديستي بتهمة مساعدة مجرم على الاختفاء”، و”بلدية الجديدة تفوت بقعا بالحي الصناعي لمستفيدين يعيدون بيعها على حساب حرفيين بحاجة إليها”، و”اتهام رئيس جماعة بضواحي مراكش بالنصب وتجزيء عقار بشكل غير قانوني”، و”مزوار يؤكد مواصلة المغرب تقديم المساعدات للسوريين”، و”الحكومة تحسم مواعد انتخابات الغرف المهنية وتقلص عددها”، و”سلطات طنجة تسحب رخصة بناء عمارة بسبب مخالفتها لقوانين التعمير”، و”ضحايا تجزئة (الكويرة) يضربون عن الطعام أمام ولاية أكادير وجمعيات صحراوية تستعد لتبني ملفهم”، و”هكذا صادق نواب العدالة والتنمية على تبديد 290 مليون على وقود السيارات”.

 

موضوعات أخرى

16/04/2024 23:18

عاجل. قتل بدر فعين الذياب بطوموبيل : الاعدام لولد لفشوش والمؤبد لامين رياض

16/04/2024 23:15

لاعبين ليبيا عطاو الكلمة لجمهورهم: غنربحو المنتخب المغربي فالدومي فينال ونتأهلو لفينال كوب دافريك والمونديال

16/04/2024 23:00

ميليشيات فالبوليساريو علنات التمرد على قيادة الجبهة وأوضاع مشحونة فالرابوني

16/04/2024 22:41

مالطا رئيسة مجلس الأمن فالجلسة: خاص الأطراف يتعاونوا بلا تحفظ مع دي ميستورا ودور مينورسو مهم

16/04/2024 22:02

جلسة مجلس الأمن المغلقة حول الصحرا سالات.. إجماع على دعم المبعوث الشخصي فمهمتو وها شنو باغية الجزائر من دي ميستورا