الرئيسية > آش واقع > بعد استدعاء 11 مسؤول مغربي للقضاء ف اسبانيا: تحركات ديبلوماسية لاحتواء الازمة
17/04/2015 12:56 آش واقع

بعد استدعاء 11 مسؤول مغربي للقضاء ف اسبانيا: تحركات ديبلوماسية لاحتواء الازمة

بعد استدعاء 11 مسؤول مغربي للقضاء ف اسبانيا: تحركات ديبلوماسية  لاحتواء الازمة

ومع- كود

قال سفير المغرب بمدريد  محمد فاضل بنيعيش إن العلاقات بين المغرب وإسبانيا مبنية على “الثقة المتبادلة، والنية الحسنة، وتلاقي وتقارب المصالح”.

وأكد الدبلوماسي المغربي، خلال لقاء عقد مساء أمس الخميس بمدريد، مع نحو ثلاثين من رجال الأعمال والمقاولين الشباب الإسبان، أن علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع بين العائلتين الملكيتين بالمغرب وإسبانيا تلعب دورا “أساسيا” في توطيد العلاقات الثنائية.

وتابع  أن “الروابط بين المغرب وإسبانيا اتسمت دوما بالعلاقات الممتازة بين العائلتين الملكيتين”، مشيرا إلى أن “الملكيتين بالبلدين أكدتا دائما على أن إسبانيا مهمة بالنسبة للمغرب، وعلى أن المغرب مهم، أيضا، بالنسبة لإسبانيا في جميع المجالات، وفي علاقتهما الشاملة”.

وبعد أن أبرز أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والاستراتيجية بين البلدين، أشاد الدبلوماسي المغربي بعزم الرباط ومدريد على وضع آليات للحوار والتعاون مثل الاجتماع من مستوى عال، والمنتدى البرلماني، ونادي أصدقاء المغرب الذي تأسس مؤخرا بمدريد.

وأردف  بنيعيش أن المغرب، الذي هو “جار حسن وجيد لأوروبا” يعد “أرضية للفرص الاقتصادية والاستقرار” بالمنطقة، مشيرا إلى جيلا جديدا من رجال الأعمال “مبتكر وخلاق، ومستقبلي، ومتبصر، ومتحرر من الأحكام المسبقة” يمكنه الإسهام في تعزيز آفاق علاقات إسبانية مغربية “مزدهرة وقوية وواعدة” مبنية على “الفهم الأفضل”، وعلى “الثقة المتبادلة والاعتراف بالإمكانات الاقتصادية والسياسية للبلدين”.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي تميز بحضور نحو ثلاثين من رجال الأعمال ينشطون في مجالات مختلفة، تقديم عرضين، تناول أولاهما المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار التي يزخر بها المغرب في جميع المجالات والاستراتيجيات القطاعية ونتائجها الملموسة التي ساهمت في توضيح الرؤية وإعادة موقعة الاقتصاد الوطني على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويأتي هذا اللقاء لاحتواء الازمة التي قد تنشب بسبب استدعاء قاضي اسباني و قراره متابعة 11 مسؤولا مغربيا بسبب تهم بالابادة و التعذيب في الصحراء

موضوعات أخرى

28/03/2024 22:00

الأمير هشام العلوي عطا محاضرة فمعهد الدراسات السياسية فباريس على دور السياسة فالتقدم الاقتصادي فمنطقة الشرق الأوسط و دار مقارنة بين الانظمة ديال الخليج و ديال شمال افريقيا

28/03/2024 21:30

لاگوارديا سيپيل شدو جهادي صبليوني من أصل مغربي نشر رسائل مشفرة لدعم داعش وشروحات حول كيفية تصنيع المتفجرات

28/03/2024 21:05

ضوسي السمسرة القضائية.. غرفة الجنايات بكومناف حكمات على عصابة ريبكو ليفها قضاة ومحامين وسماسرة بالحبس والغرامة

28/03/2024 21:00

يكذب الإسلامي وهو يتحدث عن تفكك الأسرة في الغرب! نحن روحانيون وأسرنا متماسكة وأطفالنا يكبرون في الشارع بعناية إلهية

28/03/2024 19:50

الهاكا عطات دروس لـ”مومو” وهيت راديو: خاص احترام نزاهة البرامج وتكون مضامين اعلامية آمنة ويقظة و”المبادئ والقوانين” ماشي ترف

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية