الرئيسية > آش واقع > بالفيديو. برلمانية استرالية ابيات البرقع ودخلت بيه للبرلمان باش طالب بمنعو وها در فعل مطعم معاها
21/08/2017 07:00 آش واقع

بالفيديو. برلمانية استرالية ابيات البرقع ودخلت بيه للبرلمان باش طالب بمنعو وها در فعل مطعم معاها

بالفيديو. برلمانية استرالية ابيات البرقع ودخلت بيه للبرلمان باش طالب بمنعو  وها در فعل مطعم معاها

كود//

طرد صاحب أحد المطاعم في أستراليا، اليوم السبت، ‏النائبة الأسترالية التي استهزأت بالحجاب والبرقع الإسلامي، في البرلمان الأسترالي.

جاء ذلك ردًّا على ارتداء النائبة الأسترالية بولين هانسون، التي تنتمي لليمين المتطرف، نقابًا، وتوجهت به إلى البرلمان، الخميس الماضي، ضمن حملتها لفرض الحظر على ارتدائه، الأمر الذى أثار غضب الحكومة والمسلمين.

وجلست هانسون في مقعدها بمجلس الشيوخ لنحو عشرين دقيقة وهي ترتدي البرقع، الذي غطى وجهها وجسمها بالكامل، قبل أن تخلعه، وتدعو إلى حظر ارتدائه في الأماكن العامة، لدواع أمنية.
وقالت هانسون، التي تتزعم حزب (أمة واحدة) اليمينى المتطرف لمجلس الشيوخ: “أنا سعيدة للغاية أن أخلع هذا؛ لأن هذا ما لا ينبغي أن يلاءم هذا البرلمان”.
وتابعت: “إذا دخل شخص يرتدي قناعًا أو خوذة إلى بنك أو أى مبنى أو حتى قاعة محكمة فسيتعين خلعها، لماذا لا ينطبق نفس الأمر على من تغطى وجهها ولا يمكن تحديد هويتها”.
وفي السنوات الأخيرة تخوض هانسون، التي اشتهرت في التسعينيات بسبب معارضتها للهجرة من آسيا ولطالبى اللجوء، حملة ضد الزى الإسلامى وبناء المساجد.
وانتقد المدعى العام جورج برانديس ما فعلته هانسون، وقال وسط تصفيق أعضاء المجلس: “لن أتظاهر بتجاهل اللعبة المثيرة التى حاولت أن تقدميها اليوم بارتدائك النقاب”.
وأضاف: مع كل الاحترام أن أحذرك وأنصحك بأن تكونى حذرة جدًّا من الإساءة التى ربما تسببينها للحساسيات الدينية عند أستراليين آخرين”.

موضوعات أخرى

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

18/04/2024 19:00

دفاعا عن فكرة بناء ملعب للهوكي على الجليد بالرباط! هناك روح كندية كامنة في الرباط وثلج لا يراه الدخلاء والطارئون على العاصمة

18/04/2024 18:30

تقارير : كونسورتيوم ميريكاني اختار المغرب لتدشين منصة صناعية كبيرة لتجميع الطيارات ديال الشحن

18/04/2024 18:20

الدورة 7 من معرض العمران للعقار بدات وعنوانها: برنامج دعم سكن الجديد فرصة عقارية لگاع المغاربة

18/04/2024 17:30

من مدريد.. ينجا الخطاط لـ”كود”: علاقة بلادنا مع الإسبان فالطريق الصحيح والثقة رجعات بين الحكومتين

18/04/2024 16:45

فلقاء جمعو بأخنوش.. المدير العام لمنظمة الفاو كينوه بالتجربة المغربية فمجال الفلاحة والصناعات الغذائية(صور)