الرئيسية > آش واقع > بالصور. ها افضل ستة دالحباسات فالعالم
08/08/2017 06:00 آش واقع

بالصور. ها افضل ستة دالحباسات فالعالم

بالصور. ها افضل ستة دالحباسات فالعالم

كود وكالات///

يعد السجن المكان الذي يعاقب فيه المجرمون نتيجة أفعالهم المؤذية التي تؤثر بشكلٍ سلبيٍ في المجتمع. وأول ما يتبادر إلى أذهاننا عندما تذكر كلمة «سجن» ، المكان الذي يتميز بالأسوار العالية والأسلاك الشائكة والقضبان الحديدية والحراس المدججين بالسلاح، ولكن ماذا لو علمت أنّ بعض السجون تشبه الفنادق الخمس نجوم، ويتمنى المرء لو يدخلها، ليستمتع بجمالها سواء من ناحية المعمار الأنيق، والخدمات الرائعة.

1- سجن مركز العدالة في ليوبين – النمسا

يعد من أروع السجون في العالم ويقع في مقاطعة ستيريا في النمسا، ويتسع لـ205 سجيناً.تحتوي كل زنزانة به على جهاز تلفزيون، وكل وسائل الراحة التي تجعلك تشعر أن المسجونين هنا يتمتعون بحياة أفضل من حياة الكثير من الناس الطلقاء في العالم.

2- سجن أرانجويز – إسبانيا

أول سجن يضم عنابر عائلية في العالم، ويقع على بعد 40 كيلومتراً جنوب مدريد، ويحتوي على 36 عنبرًا عائليًا.ويسمح للسجين بالشعور كأنه داخل منزله، حيث تحتوي الزنزانة على صور شخصيات كرتونية معلّقة على الحائط ويحتوي السجن على أماكن لعب الأطفال كي يقضوا فيها أوقاتا ممتعة مع آبائهم. والهدف من تصميم هذا السجن هو عدم التفرقة بين الأطفال وآبائهم في الفترة التي لا يعي الأطفال فيها شيئاً بعد، وفي الوقت نفسه استخدام مشاعر الأبوة كنوع من أنواع العلاج للسجناء.

3- سجن هالدين، النرويج

يعدّ من أفخم الزنازين واكثرها راحةً في العالم، ويستوعب 252 نزيلاً يتمتعون بأفضل وسائل الراحة حيث يقوم السجن بإمداد هؤلاء المجرمين بوسائل الراحة المختلفة، منها: تلفزيونات ذات نظام صوتي حديث، براد، زنزانات واسعة، مكتبة حديثة، أرائك، ومكان خاص بشرب القهوة، حتى إنهم في ظروف محددة يقومون باستضافة العائلة المدانة بمنزل صغير يتألف من حجرتين.

4- سجن أوتاجو، جنوب أوتاجو

يتم في هذا السجن إعادة تأهيل المسجونين في زنزانات مجهزة بأحدث وأفضل وسائل المعيشة المختلفة فنجد الزنزانة بأنظمة التدفئة تحت البلاط، ومزودة بأحدث شاشات العرض التلفزيونية، وبصالة ألعاب رياضية، ومكتبة للقراءة، ووسائل راحة أخرى عديدة. توفر الزنزانة خدمة فندقية من فئة الخمسة نجوم لمسجونيها.

5- سجن سانتا أنا، كاليفورنيا

يتميز «سجن سانتا أنا» بنظافته، كما تشعر فيه بالراحة والحميمية. لم يشهد هذا السجن أي تكدّس بشري من قبل، فحجراته بها مساحة كافية تعطي فرصة للسجين ليعيد التفكير فيما قام به من أخطاء عن طريق استخدامه الحاسب الآلي، « iPad»، فراش مريح، تلفزيون، مجلات وطعام جيد.

6- سجن جزيرة باستوي – النرويج

أول سجن صديق للبيئة في العالم، ويقع في إحدى الجزر النرويجية ويقوم بتوليد 70% من الكهرباء التي يحتاجها من خلال ألواح الطاقة الشمسية، ويقوم السجناء فيه بصناعة طعامهم بأنفسهم، وإعادة تدوير مخلفاتهم بالكامل، ولم يلفت هذا السجن انتباه العالم لهذا السبب فقط، بل بسبب ما يقوم به من أنشطة ترفيهية للسجناء مثل المخيمات الخارجية وممارسة رياضات التنس وركوب الخيل والسباحة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة