الرئيسية > آش واقع > انفراد.. اعتقال “أجُودان شاف” ينصب باسم الديوان الملكي وبرلماني من البام وراء الإطاحة به بفاس +صور من المحجوزات
19/04/2017 12:03 آش واقع

انفراد.. اعتقال “أجُودان شاف” ينصب باسم الديوان الملكي وبرلماني من البام وراء الإطاحة به بفاس +صور من المحجوزات

انفراد.. اعتقال “أجُودان شاف” ينصب باسم الديوان الملكي وبرلماني من البام وراء الإطاحة به بفاس +صور من المحجوزات

كـود: عمـر المزيـن///

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، أمس الثلاثاء (18 أبريل 2017)، من اعتقال دركي برتبة “أجودان شاف” بتهمة ابتزاز المستشار البرلماني حسن بلمقدم المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وبحسب مصادر “كود”، فإن الدركي الذي ادعى بأنه يشتغل بالديوان الملكي، كان يتصل هاتفيا بالمستشار البرلماني ويهدده بإحالة شكايات محررة ضده على الديوان الملكي، وطالب المستشار البرلماني بمبلغ 50 مليون سنتيم مقابل صرف النظر عليه، وهو الأمر الذي استجاب له البرلماني بعد أن أخبر النيابة العامة بالأمر، حيث ضرب موعدا مع الدركي عشية أمس الثلاثاء، بإحدى محطات الوقود بالطريق السيار لمدينة فاس.

وتضيف المصادر ذاتها، أن “لاجودان” ابتلع الطعم ولم يتوانى في لقاء المستشار البرلماني ممنيا النفس بتسلم مبلغ الخمسين مليون سنتيم دون أن يدرك أن تحركاته وسكناته تجري تحت مراقبة عناصر الأمن التي قامت بمحاصرته وتدخلت لاعتقاله متلبسا بتسلم المبلغ المالي المذكور، حيث تم اقتياده إلى ولاية امن فاس.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن عناصر الأمن بفاس أحالت الدرك الموقوف، صباح اليوم الأربعاء، على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء، من أجل تعميق البحث معه، في الوقت الذي جرى فيه اعتقال شخصين آخرين للإشتباه في صلتهما بالدركي، بينما حجزت مصالح الأمن سيارة فارهة للمتهم الرئيسي من نوع “رنج روفر”، بالإضافة إلى مجموعة من الوثائق.

موضوعات أخرى

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني

24/04/2024 13:00

گوتيريش غادي يتلاقى اليوم رئيس مجلس حقوق الإنسان الممثل الدائم للمملكة المغربية فجنيف عمر زنيبر