الرئيسية > آش واقع > الفرزيات حول احتلال الملك العمومي بحي جيليز منوضا الصداع في مراكش
31/08/2015 10:18 آش واقع

الفرزيات حول احتلال الملك العمومي بحي جيليز منوضا الصداع في مراكش

الفرزيات حول احتلال الملك العمومي بحي جيليز منوضا الصداع في مراكش

 

 

منير العلمي من مراكش:

 

يتساءل عدد من المهتمين بالشأن المحلي، عن احتلالات أخرى للملك العمومي من طرف عدد من المقاهي والمحلات التجارية بحي جيليز وعدد من شوارع المدينة الحمراء، دون أن يجري اتخاذ الإجراءات القانونية في حقها ما يدل على سياسة الكيل بمكيالين، التي تنهجها السلطات المحلية في تحريرها للملك العمومي، حيث تم استثناء مقاهي ومحلات تجارية لا تتوفر على رخص لاستغلال الملك العام، من الحملة التي شنتها السلطات المحلية تحت إشراف عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش.

 

ويبقى  شارع مولاي رشيد بحي جيليز،  من بين الشوارع التي استفحلت فيها ظاهرة احتلال طوارات بكاملها لفائدة مقاهي ومشاريع تجارية،  وإجبار المارة على الازدحام مع طوابير السيارات ومختلف وسائل النقل بعرض الشارع الرئيسي، من خلال الإختلالات التي شابته على مستوى التنظيم.

 

وفي هذا الاطار، عبر مجموعة من المواطنين عن استيائهم العميق من صمت السلطات المحلية وتغاضيها عن مقهى متخصص في بيع المأكولات الخفيفة بالشارع المذكور، مجاورة لسينما بلاص، رغم تطاولها بعدة أمتار على الأرصفة المخصصة للراجلين، حيث ارتبطت بها مجموعة من الأحداث التي استفزت وروعت ساكنة الجوار في ساعات متأخرة من الليل.

 

موضوعات أخرى

18/04/2024 10:45

ندوة فاشلة ديال البوليساريو دارتها للتضامن العربي معاها ونظام العسكر جاب ليهم سوداني ساكن فإسطنبول

18/04/2024 10:20

الدائرة الانتخابية فاس الجنوبية اللي معروفة بـ”دائرة الموت”.. 8 دالمرشحين كيتنافسو وعينهم على المقعد البرلماني لي كان عند البوصيري(صور)

18/04/2024 10:14

الغرفة الجنحية ففاس لغات قرار قاضي التحقيق وزادت تهم أخرى لـ”شبكة السطو على أراضي الدولة” اللي فيها قاضي التوثيق ومحامي وعدول وموظفين

18/04/2024 10:10

السفيرة بنيعيش لوسائل الإعلام الإسبانية: الجمارك التجارية غادي تبدا الخدمة والتعطال سبابو مشاكل تقنية

18/04/2024 09:30

هلال كيرد على ادعاءات عطاف بمجلس الأمن: المغرب استرجع الصحرا ديالو بشكل لا رجعة فيه