الرئيسية > آش واقع > العثور على قاصر مغربي ميتا في ميناء مليلية بعدما حاول الوصول إلى سفينة لنقل المسافرين
28/05/2015 07:06 آش واقع

العثور على قاصر مغربي ميتا في ميناء مليلية بعدما حاول الوصول إلى سفينة لنقل المسافرين

العثور على قاصر مغربي ميتا في ميناء مليلية بعدما حاول الوصول إلى سفينة لنقل المسافرين

كود : يونس أفطيط////

عثرت الشرطة الاسبانية بمدينة مليلية السليبة، على قاصر مغربي توفي في ظروف غامضة بعدما حاول الوصول إلى سفينة للنقل البحري بميناء مليلية.

وقالت الشرطة أنها عثر على الفتى الذي يتواجد بمدينة مليلية بدون مرافق، بين صخور الميناء حيث تم إنتشال جثته وعرضها على الطبيب الشرعي من أجل إصدار تقرير حول الاسباب الحقيقية للوفاة.

وهاجمت جمعية “برودين” التي تدافع عن حقوق المهاجرين، سلطات مليلية وإسبانيا معتبرة أن وفاة الطفل القاصر ملقاة على عاتقهم لكونهم يكدسون القاصرين بمليلية ويرفضون نقلهم إلى إسبانيا، ما يجعل هؤلاء يحاولون دائما الوصول إلى الضفة الاخرى ولو بطرق قد تؤدي إلى هلاكهم.

وكانت حكومة مليلية قد طالبت قبل أشهر بتخل سلطات مدريد لدى المغرب لحثه على تسلم القاصرين المغاربة المتواجدين بمليلية، بعدما أصبحت المدينة تغص بهم وصار مركز الايواء يستقبل فوق طاقته الاستيعابية.

موضوعات أخرى

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو

24/04/2024 21:00

المغرب هاز النيفو وما كيديرش راسو فحماق الكابرانات: واخا تعداو على بركان جامعة الكورة حضرت اجتماع فالجزائر والرباط ما كتخلطش السياسة والرياضة