الرئيسية > كود سبور > السبور في جورنالات بلادي: قربالة في الجامعة بسبب الزاكي والناخب مجددا في أوروبا باش يلقب على لعابة جداد والفتح باغي يزاحم الوداد
28/11/2015 10:01 كود سبور

السبور في جورنالات بلادي: قربالة في الجامعة بسبب الزاكي والناخب مجددا في أوروبا باش يلقب على لعابة جداد والفتح باغي يزاحم الوداد

السبور في جورنالات بلادي: قربالة في الجامعة بسبب الزاكي والناخب مجددا في أوروبا باش يلقب على لعابة جداد والفتح باغي يزاحم الوداد

 

 

كود سبور //////

 

دارت “كود” جولة في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة، السبت/الأحد (28/29 نونبر 2015)، ووقفت خلالها على عدد من المواضيع البارزة التي جاء فيها:

 

الفتح عينو في الوداد

 

اهتمت “الأخبار” بمباراة القمة بين الفتح والوداد. وكتبت، في خبر تحت عنوان “الفتح يسعى وراء تضييق الخناق على الوداد في مباراة الكلاسيكو”، أن مباراة “الكلاسيكو” التي ستجمع، بعد زوال غد الأحد، فريق الفتح الرياضي لكرة القدم بضيفه الوداد الرياضي، بملعب مولاي الحسن بالعاصمة، تستأثر باهتمام جميع المتتبعين للشأن الكروي الوطني، باعتبارها قمة الجولة التاسعة من منافسات البطولة الوطنية، وذلك بالنظر إلى مجموعة من القواسم المشتركة بين الفريقين اللذين نجحا معا في تحقيق الفوز وتفادي الهزائم ثلاث مرات خارج القواعد.

 

وجاء في باقي العناوين “العامري يبعد النملي ومادي عن أولمبيك آسفي في مباراة اتحاد طنجة”، و”شباب تادلة يدافع عن صدارته بالدشيرة وجمعية سلا في مهمة صعبة بتمارة”، و”احتجاج الدفاع الجديدي يجبر الجامعة على تعديل موعد مواجهته للرجاء”، و”والي ورئيس جهة فاس يدخلان على خط أزمة المغرب الفاسي”، و”استنفار أمني بسبب مباراة الجيش والمغرب الفاسي”.

 

الزاكي في جولة بأوروبا

 

تابعت “المساء” جديد الأسود. وأشارت، في خبر حمل عنوان “مدرب الأسود يستعد لجولة بأوروبا واحتمال إضافة لاعبين جدد”، إلى أنه ينتظر أن يعقد، اليوم، فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، مصحوبا بنائبه نور الدين البوشحاتي، جلسة عمل مع الناخب الوطني بادو الزاكي من أجل دراسة الوضعية الحالية لمنتخب أسود الأطلس، خاصة بعد الضجة التي أعقبت العرض المخيب للآمال أمام غينيا الاستيوائية.

 

وذكرت أن بادو الزاكي برمج زيارة جديدة للديار الأوروبية من أجل ربط الاتصال بكوادر المنتخب الوطني وثوابته الرئيسية، إلى جانب الجلوس إلى لاعبين جدد لم يحسم في إمكانية التحاقهم بالأسود.

 

وعنونت باقي المواد بـ “الوداد في امتحان آخر أمام مطاردة الفتح”، و”الجامعي يعد برفع منح لاعبي الماص”، و”الإصابة تبعد قرناص عن مباريات الجيش”، و”الطاوسي: الرجاء.. فريق ميت سريريا”، و”لارام ترعى نادي سانتوس وتتجاهل المغاربة”، و”طوشاك يسخر من لجنة البرمجة”، و”الكوكب يدفع 48 ألف درهم”، و”الجامعة تعلن موعدا جديدا لمباراة الدفاع ضد الرجاء”، و”الركراكي يرمي الضغط على طوشاك وتعزيزات أمنية ترافق المواجهة”، و”الكاك يمتص غضب اللاعبين بصرف جزء من مستحقاتهم”، و”رئيس الوداد يناقش ثلاث نقاط مع المسؤولين الإماراتيين”، و”أسود الأطلس ينتقلون للاستقبال بمراكش بدل أكادير”، و”مربوح ينبه الدميعي إلة عواقب خرجاته الإعلامية”، و”إصلاحات ملعب مراكش تنقل ودية المحليين ومالي إلى الدار البيضاء”، و”الجيش يستعد لفتح متجرين رسميين”، و”تأجيل محاكمة مشجعي الدفاع الجديدي”، و”لارام تساند نادي سانتوس في نهائي كأس البرازيل”.

 

تقارير حول الأسود

 

اهتمت “الأحداث المغربية” بدورها بآخر مستجدات المنتخب الوطني. وذكرت، في خبر تحت عنوان “لقجع يتوصل بأربعة تقارير عن الأسود”، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصل بأربعة تقارير عن مباراة المنتخب الوطني ضد غينيا الاستيوائية، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات لمونديال روسيا.

 

وجاء في باقي العناوين “الكوكب المراكشي يستقبل النهضة البركانية بمركب أكادير”، و”المحليون ضد مالي بمركب محمد الخامس”، و”تأخير مباراة الدفاع الجديدي ضد الرجاء إلى الأحد”، و”الطاوسي: الرجاء مريضة وليست في أزمة”، و”القديوي يبدأ عملية الترويض”، و”لاعبو الرجاء يساهمون بشراء تذاكر المواجهة ضد لوصيكا”، و”الزنيتي يطالب جمهور الرجاء بالصبر على اللاعبين”، و”الطاوسي يلحق مهتدي بتداريب الفريق الأول”، و”الوداد ضد الفتح من أجل الفرجة و3 نقاط”.

 

الشماخ يعود للملاعب

 

تحدثت “أخبار اليوم” عن الحالة الصحية لمهاجم كريستال بالاص. وأفادت، في خبر حمل عنوان “الشماخ يظهر مع بلاس في البريميرليغ”، أن الدولي المغربي مروان الشماخ عاد رسميا إلى الميادين بعد غياب بسبب الإصابة، التي أبعدته عن فريقه كريستال بالاس الإنجليزي لمدة قاربت الستة أشهر.

 

وعنونت باقي المواد بـ “عصبة الغرب غاضبة من جامعة لقجع بسبب نهائي كأس العرش”، و”ديبورتيفو مهتم جدا بالتعاقد النهائي مع الفجر”، و”البطولة.. الفتح والوداد في قمة ملتهبة”، و”أوشن.. بطل عالمي ينتظره عشاق الكاراطي في منصة التتويج الأولمبي”.

 

قربالة بسبب الزاكي

 

استأثر الاهتمام المرتقب بين لقجع والدامي بحيز مهم في الصفحات الرياضية ل “الصباح”. وأكدت اليومية، في خبر تحت عنوان “قربالة بالجامعة بسبب الزاكي”، أن ثلاثة تقارير وضعت على طاولة فوري لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتقييم حصيلة بادو الزاكي.

 

وذكرت أن أحد هذه التقارير خلف أزمة بالجامعة، بسبب طريقة تسريبه.

 

وجاء في باقي العناوين “عروض لمارشان رغم الاحتجاجات”، و”الجامعي رئيسا للماص قبل الجمع”، و”الرجاء تحت الضغط من جديد”، و”مارشان يطرد برابح”، و”العامري يبعد النملي ومادي”، و”سبعة غيابات أمام خريبكة”، و”الجيش يتجه لتسوية خلاف فكروش”، و”الغيابات تؤرق الماص أمام الجيش”.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك