الرئيسية > جورنالات بلادي > السبور في جورنالات بلادي: في الرجاء.. ميدفيديف يخلف بوتين و5 خطط لبودريقة للاستمرار في القلعة الخضراء والشماخ يعود للملاعب
25/11/2015 23:38 جورنالات بلادي

السبور في جورنالات بلادي: في الرجاء.. ميدفيديف يخلف بوتين و5 خطط لبودريقة للاستمرار في القلعة الخضراء والشماخ يعود للملاعب

السبور في جورنالات بلادي: في الرجاء.. ميدفيديف يخلف بوتين و5 خطط لبودريقة للاستمرار في القلعة الخضراء والشماخ يعود للملاعب

 

 

كود سبور:

 

دارت “كود” جولة في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة، الخميس (26 نونبر 2015)، ووقفت خلالها على عدد من المواضيع البارزة التي جاء فيها:

 

هذه خطط بودريقة

 

اهتمت “الأخبار” بتطورات الأزمة داخل القلعة الخضراء. وكتبت، في موضوع تحت عنوان “هذه خطط بودريقة الخمس للاستمرار في رئاسة الرجاء”، أن محمد بودريقة وضع مخططا من خمس نقاط للاستمرار في رئاسة الرجاء، مبرزة أن أهما الاستقالة وإبعاد مستشاره البوصيري وانتظار نتائج مدرب الفريق، رشيد الطاوسي.

 

وجاء في باقي العناوين “لارغيت: لست مسؤلا عن نتائج المنتخبات والفشل في التأهل يعود إلى ترسبات الماضي”، و”فاخر يضم ثلاثة أسماء جديدة إلى المنتخب المحلي”، و”الدفاع الجديدي ومولودية وجدة يحتجان على الجامعة”، و”ولاية بني ملال دعمت لوصيكا ماديا وعمالة خريبكة اكتفت بهدايا لا تليق بالتتويج”، و”إضراب لاعبي الكوكب المراكشي عن التداريب”، و”ادبيرة يكشف مصير أولمبيك آسفي بعد استقالته وتهديد ابنته القتل”، و”بودريقة يبعد نائبه وثلاثة آخرين من مكتبه المسير”، و”مودوجي يتوج بماراطون أطلس تافراوت”.

 

تعيينات جديدة في المنتخبات

 

تحدثت “المساء” عن لائحة مدربي المنتخبات الوطني الذين جرا تعيينهم. وأكدت، في خبر حمل عنوان “الجامعة تعين مديح مدربا للفتيان وهولندي مدربا لمنتخب الشبان”، أن ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، أعلن عن لائحة مدربي المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات السنية وداخل القاعة والإناث، غفي الندوة الصحافية التي عقدها مساء الثلاثاء، بقاعة الندوات، كما قدم حصيلة عمل الإدارة التقنية عن الموسم الرياضي 2014/2015، وآفاق السنوات القادمة.

 

وأبرزت أن لارغيت كشف أن المدرب مصطفى مديح سيشرف على المنتخب الوطني للفتيان (أقل من 17 سنة)، بينما تم تعيين الهولندي مارك ووت مدربا لمنتخب الشبان(أقل من 20 سنة).

 

وعنونت باقي المواد بـ “فاخر يستدعي النملي للمنتخب المحلي”، و”انشغالات مهنية تؤجل اجتماع المكتب المديري لجامعة الكرة”، و”بودريقة يفي بوعده للبوصيري”، و”الناصيري في الإمارات.. لهذا السبب”، و”منقب جديد في الجامعة”، و”مربوح في ورطة بعد إضراب لاعبي الكوكب اعن التداريب”، و”الجيش يراسل الجمعة بشأن فكروش”، و”لاعب لبناني يفشل في إقناع الطاوسي بمؤهلاته”، و”استقالة أعضاء مكتب أولمبيك أسفي تربك الفريق”، و”المدير التقني يعين مدربا عاطلا لحراس المرمى”، و”بودريقة يشكل مكتبا مسيرا جديدا للرجاء”، و”عموتة: استقلت من تدريب لسد بسبب الإرهاق”.

 

هدايا للاعبي لوصيكا

 

تطرقت “الأحداث المغربية” للهدايا التي قدمت للاعبي (لوصيكا) بعد الفوز بكأس العرش. وأفادت، في خبر تحت عنوان “هواتف ذكية ومنح مالية للاعبي أولمبيك خريبكة بعد الفوز بالكأس”، أن لاعبي فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، إضافة إلى الطاقمين التقني والإداري، توصلوا، أول أمس الثلاثاء، بهواتف ذكية ومنح مالية، فضلا عن تجهيزات عقارية خلال حفل استقبال نظمته عمالة خريبكة بمقرها بعد تتويج فارس الفوسفاط بلقب كأس العرش.

 

وجاء في باقي العناوين “الوداد يستعيد النقاش ضد الفتح”، و”انشغالات الأعضاء تؤجل اجتماع المكتب الجامعي”، و”8 شروط لخلافة بودريقة في رئاسة الرجاء”، و”الحافيظي والبوديني يعودان إلى تداريب الرجاء”، و”تدخلات لإقناع ادبيرة بالعدول عن الاستقالة”، و”نهضة بركان يمنح بيتران فرصة أخيرة”، و”3 منتخبات تطلب مواجهة المحليين قبل الشان”.

 

ميدفيديف يخلف بوتين

ن

أثارت “الصباح” موضوع خلافة محمد بودريقة. وكشفت، في خبر تحت عنوان “بامعروف وبودريقة.. ميدفيديف يخلف بوتين”، أن ترشح عادل بامعروف، لخلافة محمد بودريقة، في رئاسة الرجاء الرياضي، في الجمع العام الاستثنائي الذي سينعقد، يوم 6 يناير المقبل، العديد من ردود الأفعال المتباينة، خصوصا أن الأخير يعد من أقرب المقربين من رئيس الرجاء الحالي.

 

ولأن ترشح بامعروف، اعتبر مفاجأة، بحكم قربه من بودريقة، فإن البعض، تضيف اليومية، شبهه بتداول السلطة في روسيا في وقت سابق، بين الرئيس الحالي فلاديمير بوتين ووزيره الأول ديمتيري ميدفيديف.

 

وعنونت باقي المواد بـ “عموتة: السد رفض استقالتي”، و”كروش: الفوز على الرجاء حررنا”، و”الجيش وخريبكة يتنافسان على فقيه الكوكب”، و”الشغب يلغي احتفالات خريبكة”، و”منع جمهور الوداد من التنقل بدون تذاكر”، و”الإنذارات تغيب جحوح عن مواجهة خريبكة”، و”الوداد والرجاء وبركان بدوري مالقة”، و”الحبس لمشاغبي الشمال”، و”عروض احترافية لخضروف”، و”الكوكب يحسم في مصير مارشان”، و”لاعبو طنجة يحتفلون ببنشيخة”، و”ووث يخلف الإدريسي”.

 

الشماخ يعود للملاعب

 

اهتمت “أخبار اليوم” بالحالة الصحية لمروان الشماخ. وأشارت، في خبر تحت عنوان “الشماخ يستعيد مكانته في كريستال بالاس وقد يعود للمنتخب”، إلى أن الدولي المغربي مروان الشماخ عاد رسميا إلى الميادين بعد غياب طويل بسبب الإصابة، التي أبعدته عن فريقه كريستال بالاس الإنجليزي لمدة قاربت الستة أشهر.

 

وعنونت باقي المواد بـ “صرخة قوية لأمرابط في وجه لاعبي مالقة الإسباني”، و”جامعة لقجع تؤجل موعد اجتماع المكتب المديري”، و”دبيرة: التهديدات بالقتل دفعتني للاستقالة”، و”كأس العرش.. احتفاء كبير بأولمبيك خريبكة في ولاية بني ملال ـ خنيفرة”.

 

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:47

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة

25/04/2024 21:30

في تقريرها السنوي.. أمنستي: استهداف المعارضين والناشطين الصحراويين في المغرب تزاد

25/04/2024 21:00

هاد الفلوس مطمورة عند الناس غير من سعد النصابة والشفارة وصحاب شركات التسويق الهرمي لي كيجمعوا الضحايا بالألاف وكل مرة كتبان وحدة وبنادم باقي مابغى يعيق خاص الدولة تحارب التعامل وحيازة الفلوس كاش لأنهم كيدمروا اقتصاد البلاد

25/04/2024 20:43

أخنوش تلاقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي وبحثوا التعاون الثنائي والإرتقاء بالشراكة الإستراتيجية بين الرباط وباريس