الرئيسية > كود سبور > السبور في جورنالات بلادي: توشاك غادي يراجع خياراته والبوليس كاعي على جامعة الكرة وبارزيت محيح فهولندا
30/11/2015 21:03 كود سبور

السبور في جورنالات بلادي: توشاك غادي يراجع خياراته والبوليس كاعي على جامعة الكرة وبارزيت محيح فهولندا

السبور في جورنالات بلادي: توشاك غادي يراجع خياراته والبوليس كاعي على جامعة الكرة وبارزيت محيح فهولندا

 

كود سبور:

 

دارت “كود” جولة في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة، الثلاثاء (فاتح دجنبر 2015)، ووقفت خلالها على عدد من المواضيع البارزة التي جاء فيها:

 

توشاك يراجع خياراته

 

اهتمت “المساء” بجديد القلعة الحمراء. وكتبت، في خبر حمل عنوان “توشاك يراجع خياراته بخصوص المغادرين للوداد”، أن الويلزي جوهان توشاك، مدرب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، أبلغ مسؤولي الفريق الأحمر، أنه قرر مراجعة لائحة اللاعبين الذين كان ينوي استبعادهم من التشكيلة الرسمية للفريق، بعد المباراة التي خاضها، يوم الأربعاء الماضي، وفاز فيها على حسنية أكادير، لحساب مؤجل الدورة السابعة من البطولة الاحترافية.

 

وأوضحت أن مصدرا مثربا من توشاك كشف أن المستوى الذي أبان عنه بعض اللاعبين، وأبرزهم البينيني نانا بادرو، دفع توشاك إلى التريث في الكشف عن لائحة اللاعبين الذين كان ينوي استبعادهم.

 

وجاء في باقي العناوين “الكاك يهزم الحسنية بثلاثة ويزحف في صمت”، و”لقجع يوافق على إقالة مارشان بعد دربي الشرق”، و”أولمبيك آسفي يحتج ضد برمجة مباراته يوم الاثنين”، و”الخياطي: ما عندنا زهر”، و”أولمبيك خريبكة يؤزم وضعية الرجاء”، و”حسنية أكادير يخصص تذاكر رمزية للطلبة لمتابعة مباريات الفريق”، و”إجاي: استغلينا الفراغ الذي يمر منه الرجاء لتحقيق الفوز”، و”الجامعة تبحث معايير الاستفادة من منحة التكوين الخاصة بالفرق”، و”طوشاك: كرة القدم هي اللاعبون وليس أسلوب اللعب”، و”الدرك الفرنسي يصادر رخصة سياقة ولد الشيخ”.

 

البوليس كاعي على الجامعة

 

تطرقت “الأخبار” إلى المشاكل التي تعرفها برمجة مباريات الدوري المغربي للمحترفين. وذكرت، في خبر تحت عنوان “لجنة البرمجة بالجامعة تغضب المصالح الأمنية”، أن لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كادت أن تتسبب في كارثة بسبب برمجة مواجهتين متقاربتين في الزمان والمكان، ما جعل رجال الأمن في حيرة من أمرهم.

 

وعنونت باقي المواد بـ “الفتح يوقف قطار الوداد وينفرد بالوصافة”، و”لوصيكا يحقق فوزا خاصمه أمام الرجاء بالدار البيضاء منذ 14 عاما”، و”الخياطي: 15 سنة في التدريب لم أعاين ضغطا مثل الرجاء”، و”جمعية سلا يتربع على الصدارة وشباب تادلة وصيفا والكوديم يفشل في استرجاع الأنفاس”، و”توشاك يعاتب حسني”، و”أنصار النادي المكناسي يطالبون بإقالة مالكوك”، و”الرباط مقبرة الفرق التي سادت ثم بادت”، و”الأمن يمحو شعارات ضد لاعبي ومسيري الرجاء بمركب محمد الخامس”، و”الركراكي: الألقاب ليست حكرا على الرجاء والوداد فقط”، و”عقوبة قاسية تنتظر كرارشي عقب خلافه مع المدرب أيت جودي”، و”اعتقالات وشغب في مباراة الماص ضد الجيش”، و”السكتيوي يحتج على الحكم بوسليم”، و”بنهاشم مرشح لتعويض الزواغي”، و”الجامعي مرشحا وحيدا لرئاسة الماص”.

 

الفتح يشعل البطولة

 

خصصت “الصباح” حيزا مهمة للقمة التي جمعت الفتح والوداد. وكتبت، في خبر تحت عنوان “الفتح يشعل البطولة”، أن الفتح الرياضي أشعل المنافسة على لقب البطولة، بفوزه على الوداد الرياضي المتصدر بهدف لصفر في قمة الدورة التاسعة، أول أمس الأحد.

 

وجاء في باقي العناوين “برشلونة متهم بدعم الإرهاب”، و”السكيتيوي يفتح النار على التحكيم”، و”جمعية سلا يواصل صحوته”، و”الرجاء يواصل الاندحار”، و”الويكلو.. وصفة سحرية لقتل الفرجة”، و”توشاك: لم نلعب بطريقة دفاعية”، و”الركراكي: نحن مونبوليي والوداد سان جيرمان”.

 

دعم مالي للحسنية

 

تحدثت “الأحداث المغربية” عن وضعية حسينة أكادير. وأشارت، في خبر حمل عنوان “260 مليون سنتيم من سلطات أكادير للحسنية”، إلى أن الوالي زينب العدوي قررت اتخاذ إجراءات للرقي بفريق حسنية أكادير من خلال دعم الفريق من قبل جميع الجماعات الترابية بأكادير إداوتنان بمبلغ 260 مليون سنتيم خلال هذه السنة مع الرفع من دعم مجلس الجهة والجماعة الحضرية لأكادير.

 

 

وعنونت باقي المواد بـ “توشاك يريح الكرتي ومترجي يباشر التداريب”، و”الخياطي: هاذشي اللي عطا الله”، و”الرجاء يكرس تواضعه بهزيمة ضد أولمبيك خريبكة”، و”أحداث شغب بين شوطي مباراة الماص والجيش”، و”أولمبيك خريبكة يقترح ملعب سطات لإجراء مباريات دوري الأبطال”.

 

بارزيت محيح فهولندا

 

تابعت “أخبار اليوم” المستويات الطيبة التي يقدمها بارزيت في الدوري الهولندي. وأمدت، في خبر تحت عنوان “تألق لافت لناصر بارزيت على حساب مواطنه أسامة طنان”، أن اللاعب المغربي ناصر بارزيت تألق، أول أمس الأحد، بشكل لافت للانتباه في الدوري الهولندي لكرة القدم، وذلك في المواجهة التي جمعت فريقه أوتريخت بنظيره فريق هيركوليس ألميلو.

 

 

وجاء في باقي العناوين “العربي يستعيد شهيته التهديفية في الدوري الإسباني”، و”أمن أكادير يطالب الجامع بتقديم مباريات ملعب المدينة”، و”الجامعي مرشح لخلافة علمي في رئاسة المغرب الفاسي”، و”تخريب وسوء تنظيم في مباراة الفتح والوداد”، و”مصطفى لكبير يسجل لفريقه في دوري تركيا الممتاز”، و”روماو يشيد بالعساكر وبلاعبي المغرب الفاسي أيضا”، و”الماص مهدد بلعب مبارياته دون جمهور بفعل الشغب”.

 

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو

24/04/2024 21:00

المغرب هاز النيفو وما كيديرش راسو فحماق الكابرانات: واخا تعداو على بركان جامعة الكورة حضرت اجتماع فالجزائر والرباط ما كتخلطش السياسة والرياضة