الرئيسية > كود سبور > السبور في جورنالات بلادي: العالمية خرجات على الرجاء وحلم ملعب البيضاء الكبير يعود وها آش قال البوشحاتي على تقرير الأسود على الزاكي
29/11/2015 21:49 كود سبور

السبور في جورنالات بلادي: العالمية خرجات على الرجاء وحلم ملعب البيضاء الكبير يعود وها آش قال البوشحاتي على تقرير الأسود على الزاكي

السبور في جورنالات بلادي: العالمية خرجات على الرجاء وحلم ملعب البيضاء الكبير يعود وها آش قال البوشحاتي على تقرير الأسود على الزاكي

 

 

كود سبور:

 

دارت “كود” جولة في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة، الاثنين (30 نونبر 2015)، ووقفت خلالها على عدد من المواضيع البارزة التي جاء فيها:

 

الديربي.. تريث جامعي

 

اهتمت “المساء” بالديربي المرتقب بين الرجاء والوداد. وكتبت، في خبر تحت عنوان “الجامعة تتريث قبل الإعلان عن موعد الديربي”، أن لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كشفت عن برنامج الدورتين العاشرة والحادية عشرة من البطولة الاحترافية، في انتظار الانتهاء من وضع برنامج الدورة الثانية عشرة، التي ستعرف إجراء مباراة الديربي بين الوداد والرجاء.

 

وجاء في باقي العناوين “أولمبيك آسفي يفاجئ اتحاد طنجة بميدانه”، و”المغرب التطواني يؤكد صحوته بتحقيق ثلاث انتصارات متتابعة”، و”فاخر: ألغيت مباراة مالي ولن نقيم تجمعا في كينيا”، و”انشغالات لقجع تؤخر موعد اجتماعه مع الزاكي”، و”الزاكي في إمسوان”، و”الجمهور يتسلل إلى ملعب الرجاء”، و”لماذا بقي الوداد في شطر الجنوب”، و”شباب الحسيمو يقيل التونسي الزواغي بعد رابع هزيمة على التوالي”، و”مديح يباشر اليوم مهامه على رأس منتخب الفتيان”، و”كوك مرشح لمغادرة أولمبيك آسفي”، و”لافاني: لم يتضمن عقدي مع الماص أي هدف سوى البقاء بالقسم الأول”.

 

توشاك باغي 3 لاعبين جدد

 

تابعت “الأخبار” جديد القلعة الحمراء. وكشفت، في خبر حمل عنوان “توشاك يطالب الناصيري بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين”، أن جوهان توشاك، مدرب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، طلب من سعيد الناصيري، رئيس الفريق الأحمر، التعاقد مع 3 لاعبين خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

 

وعنونت باقي المواد بـ “المجلس الإداري للرجاء يقاضي رئيس المكتب المديري”، و”فاخر يتراجع عن خوض مباريات ودية قبل الشان”، و”الديربي في 20 دجنبر المقبل”، و”بنشيخة: نتقبل الهزيمة رغم أنها غيرت حساباتي”، و”الإدريسي يغادر منتخب الشباب بعد دوري السنيغال الودي”، و”الدحماني يشهر ورقة العصيان في وجه لافاني”، و”الزواغي يطلب إعفاءه من تدريب الحسيمة”، و”أشلا: جمعية سلا وجد طريقه الصحيح”.

 

البوشحاتي يتحدث عن تقريره

 

تطرقت “الأحداث المغربية” بدورها لتقرير رئيس لجنة المنتخبات حول الزاكي. وأكدت، في خبر تحت عنوان “البوشحاتي: قضية تقريري عن المنتخب أخذت أكبر من حجمها”، أن نور الدين البوشحاتي قال إن التقرير الذي أعده عن مباراة المنتخب الوطني ضد غينيا الاستيوائية، والذي تضمن تقييما شاملا لمسار الأسود ولعمل الطاقم التقني بقيادة بادو الزاكي، أخذ أكبر من حجمه، نافيا وجود أي تسريبات في تلك التقارير التي وضعها بين يدي رئيس الجامعة.

 

وجاء في باقي العناوين “فاخر يتراجع عن مواجهة مالي قبل الشان”، و”الوداد في الرتبة الـ 16 إفريقيا”، و”إغلاق مركب محمد الخامس في وجه الوداد والرجاء”، و”الفيفا يراقب الحكام المغاربة عن بعد”، و”الرجاء يستعيد جحوح ضد الدفاع الجديدي”.

 

العالمية خرجات على الرجاء

 

تحدثت “الصباح” مع حارس الرجاء حول أزمة الفريق الأخضر. وقال أنس الزنيتي، في الحوار الذي عنون بـ “إنجاز المونديال أثر على الرجاء”، إن إنجاز الفريق في كأس العالم للأندية 2013، أثر على اللاعبين، لأن صورتهم في العالم تغيرت.

 

وعنونت باقي المواد بـ “بنشيخة: تلقينا صفعة في وقتها”، و”الطاوسي يناقش مستقبله مع بودريقة”، و”قرعة أبطال إفريقيا يوم 15 دجنبر”، و”زياش يغادر هولندا في يناير”، و”استقالة بودريقة… حقيقة أم مناورة؟”، و”الوالي: ملعب محمد الخامس سيتحول إلى متحف”، و”اتحاد طنجة ينهي عقوبته بهزيمة”.

 

عودة حلم ملعب البيضاء الكبير

 

خصصت “أخبار اليوم” حيزا مهما لإعادة الحديث عن الملعب الكبير لمدينة الدار البيضاء. وأوضحت، في مقال حمل عنوان “ملعب البيضاء الكبير.. عودة الحلم”، أنه، بعد أن تجمد مشروع بناء مركب الدار البيضاء الكبير لأكثر من مرة، لعدة أسباب، آخرها “الأزمة المالية”، التي عصفت، في السنوات الأخيرة، بأغلب دول العالم، عادت الروح لتدب في المشروع من جديد عقب إبداء المسؤولين عن العاصمة الاقتصادية إمكانية تشييد في الخمس سنوات المقبلة.

 

وعنونت باقي المواد بـ “جوفنتوس يرغب في الاستفادة من خدمات أشرف لزعر”، و”الدميعي يتراجع ن مغادرة الكوكب”، و”بنعطية يقرب البايرن من لقب بطولة الخريف الألمانية”، و”حمد الله يسجل للجيش دون أن يضمن له الفوز على الريان”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية