الرئيسية > كود سبور > السبور في جورنالات بلادي: الرجاويين كيقلبو على خليفة بودريقة وأولحاج ورابح في المنتخب والفتح باغي يدي البطولة
24/11/2015 21:53 كود سبور

السبور في جورنالات بلادي: الرجاويين كيقلبو على خليفة بودريقة وأولحاج ورابح في المنتخب والفتح باغي يدي البطولة

السبور في جورنالات بلادي: الرجاويين كيقلبو على خليفة بودريقة وأولحاج ورابح في المنتخب والفتح باغي يدي البطولة

 

 

كود سبور:

 

دارت “كود” جولة في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة، الأربعاء (25 نونبر 2015)، ووقفت خلالها على عدد من المواضيع البارزة التي جاء فيها:

 

أولحاج ورابح في المنتخب

 

تطرقت “الصباح” إلى الأسماء التي تضمنتها اللائحة التي استدعاها مدرب المنتخب المحلي للدخول في تجمع إعدادي في الجديدة. وكتبت، في خبر تحت عنوان “فاخر يستدعي أولحاج ورابح”، أن امحمد فاخر، مدرب المنتخب المحلي، وجه الدعوة إلى 28 لاعبا للدخول في تجمع إعدادي بالجديدة، في الفترة الممتدة بين الاثنين والخميس المقبلين، استعدادا لنهائيات بطولة إفريقيا للمحليين، مشيرة إلى أن اللائحة ضمت يوسف رابح، مدافع الوداد، ومحمد أولحاج، مدافع الرجاء.

 

وجاء في باقي العناوين “الرجاء دون جمهور”، و”السد يقيل عموتة”، و”تهديدات بالقتل تقيل مكتب أولمبيك آسفي”، و”أبحث عن مكان آمن”، و”غيابات وازنة في منتخب الشباب”، و”لكل يرافق المحليين إلى رواندا”، و”تطوان يخطط لتغريم كاتيبي 10 ملايين”، و”بودريقة: البوصيري مشى فحالو”، و”الغيابات تؤرق الوداد بأكادير”، و”ليفربول وباريس يتنافسان على بوفال”، و”بيريز في افتتاح أكاديمية أرسنال ببوسكورة”.

 

الفتح ينافس على اللقب

 

اهتمت “أخبار اليوم” بوضعية الفتح الرياضي بعد خسارة كأس العرش. وأفادت، في موضوع حمل عنوان “البطولة.. الفتح يعلن نفسه منافسا على اللقب”، أن فريق الفتح الرياضي ضرب، مساء أول أمس الاثنين، عصفورين بحج واحد، حينما هزم مضيفه فريق نهضة بركان، في ملعبه، بهدف لصفر، ليرتقي بذلك إلى المركز الثاني في سبورت الترتيب العام، معلنا رسميا أنه صار أحد أرز المنافسين على لقب الدوري الاحترافي لكرة القدم.

 

 

وعنونت باقي المواد بـ “أفريك فوت تضع فضال ضمن تشكيلة أفضل أفارقة أوروبا”، و”بدر هاري حزين جدا لخسارة صديقه رونالدو برباعية أمام البارصا”، و”جمهور الحسنية يقرر حضور مباراة الوداد”، و”الرجاء بدون جمهور يوم الأحد.. وبدون بودريقة يوم 6 يناير”، و”فيريرا يخلف عموتة”، و”الماط يتجه نحو توقيع اتفاقية شراكة مع فلوريدا”، و”جوزي: بنفيكا أخطأ في ضم تاعرابت”.

 

إغراءات للاعبي الوداد

 

تحدثت “الأحداث المغربية” عن الإغراءات المالية التي خصصتها أدارة القلعة الحمراء للاعبين لتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين. وأوضحت، في خبر تحت عنوان “الوداد يغري لاعبيه بـ 13 ألف درهم لهزم الحسنية والفتح”، أن رئيس الوداد البيضاوي اجتمع بلاعبي الوداد والطاقم التقني للفريق الأحمر، أمس الثلاثاء، وحثهم على بدل مجهودات أكبر ومضاعفتها لكسب وتحقيق نتائج إيجابية، وطالبهم بنسيان نتيجة المباراة السابقة ضد اتحاد طنجة، مبرزة أن الناصري وضع رهن اللاعبين منحة مالية مغربية لتحقيق نتيجة الفوز في المباراتين المقبلتين تصل إلى 13 ألف درهم.

 

وجاء في باقي العناوين “النقاش يغييب عن الوداد ضد الحسنية”، و”آيت جودي: كنا الأفضل ضد أولمبيك خريبكة”، و”تونسي مرشح لخلافة بيرتان نهضة بركان”، و”28 لاعبا بقائمة المحليين لمعسكر مراكش”.

 

البحث عن خليفة بودريقة

 

واصلت “الأخبار” متابعة تطورات الأزمة في القلعة الخضراء. وكشفت، في خبر حمل عنوان “فعاليات رجاوية تبحث عن رئيس يخلف بودريقة”، أن العديد من الفعاليات الرجاوية، منها منخرطون سابقون وأعضاء في مكاتب مسيرة سابقة، تتحرك على نطاق واسع للبحث عن رئيس جديد يعوض محمد بودريقة، الرئيس الحالي لفريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، الذي أعلن عن رغبته في تقديم استقالته من منصبه، وذلك خلال الجمع العام الاستثنائي المنتظر أن يعقد بين السادس والخامس عشر يناير من السنة المقبلة.

 

وعنونت باقي المواد بـ “الحدادي: الجامعة المغربية لم تهتم بي إلا بعد التحاقي بالفريق الأول لبرشلونة”، و”تهديدات بالقتل تجبر المكتب المسير لآسفي على تقديم استقالة جماعية”، و”الفتح يقفز إلى الوصافة على حساب بركان”، و”لاعبو النادي القنيطري يطالبون بعقد اجتماع طارئ”، و”اعتقال 10 أشخاص من جماهير اتحاد طنجة”، و”الناصيري يرفض صف منحة النقل التلفزي للوداد”، و”الحكم جيد الممثل الوحيد للمغرب في كأس أمم إفريقيا للأولمبيين”، و”الوداد يبحث عن التعويض ضد حسنية أكادير”، و”إسماعيل الجامعي يمهد لترؤس المغرب الفاسي”، و”حركة استفزازية للحواصلي تتسبب في خلاف بين الجرموني وسلمات”، و”الجيش يقترب من تمديد عقود النغمي والشاكير وأنور لقطع الطريق أمام كل العروض”.

 

بامعمر محبط

 

أجرت “المساء” حوار مع بامعمر. وقال متوسط ميدان الرجاء، في هذا الحوار الذي عنون بـ بامعمر: أنا محبط وما يقع في الرجاء ليس عاديا”، إنه لا يعير أهمية تذكر للقرار الذي اتخذه المكتب المسير للفريق والقاضي بعرضه برفقة زميله محمد أولحاج على أنظار اللجنة التأديبية، على خلفية تخلفهما عن الحصص التدريبية بدون تقديم أي مبرر مقبول، وزاد مفسرا “إنني مستهدف لشخصي دون بقية اللاعبين. هادشي ماشي عادي وفوق طاقتي، وبلغ مؤشر معنوياتي حده الأدني”.

 

وجاء في باقي العناوين “مالي وغينيا ونيجيريا تطلب مواجهة المحليين وديا”، و”حسنية أكادير يهدد صدارة الوداد”، و”مولودية وجدة يفسد على الخريبكيين فرحة الفوز بالكأس”، و”المزكوري: هذه أسرار فوز أولمبيك خريبكة بكأس العرش”، و”الدفاع يحتج ضد الجامعة”، و”الناصيري يجدد دماء المكتب المسير”، و”خضروف في طريقه إلى مغادرة المغرب التطواني”.

موضوعات أخرى

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف