الرئيسية > آش واقع > الذهايبية كيعانيو. نعيش ركود تجاري بسبب غياب السلع ومديرية الجمارك ساهمت وها علاش
04/03/2015 12:44 آش واقع

الذهايبية كيعانيو. نعيش ركود تجاري بسبب غياب السلع ومديرية الجمارك ساهمت وها علاش

الذهايبية كيعانيو. نعيش ركود تجاري بسبب غياب السلع ومديرية الجمارك ساهمت وها علاش

عمـر المزيـن – كـود

أقر خالد كرامي الصنهاجي، رئيس جمعية المستوردين وتجار الحلي والمجوهرات بجهة فاس بولمان، أن نشاطهم يعيش على وقع الركود التجاري بسبب غياب السلع التي تعرف إقبالا من طرف البناء، مشيرة إلى أنه منذ أربعة أشهر عملت المديرية العامة للجمارك على إلغاء نظام الاستيراد المؤقت دون سابق إشعار ولأسباب مجهولة.

وكشف الصنهاجي، في لقاء مع وسائل الإعلام، أن الجمعية التي يترأسها راسلت المدير العام للجمارك من أجل تحديد لقاء معه، لكنه، لم يتوصل بأيّ جواب في الموضوع، مضيفا أنه بعد ذالك بعث رسالة تذكيرية أخرى، تتوفر “كود” على نسخة منها، يطالب منه بعقد لقاء مع مكتب الجمعية لكن دون جدوى، مما يوضح بجلاء إغلاق باب الحوار في وجه التجار والمستوردين. حسب تعبير المتحدث.

وتابع ممثل تجار الحلي والمجوهرات بجهة فاس أن الواقع الذي أصحبت عليه تجارتهم دفعهم إلى اتخاذ جميع النضالات التي سمح بها القانون للدفاع عن مصالحهم، وأنهم لا يمكنهم أن ينتظروا لأكثر من ذلك لأن الإفلاس أصبح يطرق الأبواب.

وعلمت “كود” أن جمعية المستوردين وتجار الحلي والمجوهرات بجهة فاس بولمان، قرر يوم الثلاثاء (3 مارس 2015)، مراسلة رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والمالية لإخبارهما بموضوع إلغاء الاستيراد المؤقت وتأثيره على تجارة الحلي والمجوهرات. كما يعتزمون تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات الإدارت المعنية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات