الرئيسية > ميديا وثقافة > الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب الدولة بوقف متابعة الزميل عمر أمام المحكمة الابتدائية بفاس
27/06/2015 01:18 ميديا وثقافة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب الدولة بوقف متابعة الزميل عمر أمام المحكمة الابتدائية بفاس

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب الدولة بوقف متابعة الزميل عمر أمام المحكمة الابتدائية بفاس

كـود – مكتب الرباط:

عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (فرع سايس) عن رفضها لمتابعة الصحفي بموقع “كود” عمر المزين بناء على الفصل 263 من القانون الجنائي وعلى الفصل 42 من قانون الصحافة لأنه يعد مساسا بحق الصحافي في الحصول على الخبر والمعلومات من المصادر، و نشرها.

ودعت الجمعية الحقوقية المذكورة الدولة لوقف المتابعة في حق الصحفي عمر المزين، مع تذكيرها الرأي العام بما سبق و أن صرح به وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة خلال مناظرة “الممارسة الصحافية وسؤال الحرية بالمغرب” من أن النيابة العامة قد أسقطت الدعوى العمومية في حق الصحفي عمر.

وأعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيان لها، توصلت “كود” بنسخة منه، عن تضامنها مع كافة الصحافيين المتابعين، محملة الدولة المسؤولية الكاملة في ضمان الحق في التعبير والرأي ، والحق في الحصول على المعلومة.

يذكر أن الزميل عمر المزين يتابع حاليا أمام المحكمة الابتدائية بفاس بتهمة “إهانة موظفين عموميين عبر نشر مكتوبات والمساس بـشرفهم أو الاحترام الواجب لسلطتهم ونشر أخبار زائفة بسوء نية”، وذلك على خلفية الشكاية التي تقدم بها رئيس الشرطة القضائية بفاس، يتهم فيها عمر بما أسماه “فبركة ونشر مقالات من شأنها الإخلال بالنظام العام والمس بمصداقية مصالح المديرية العامة للأمن الوطني وجهودها الرامية إلى تحقيق الأمن والطمأنينة للمواطنين”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك