الرئيسية > آش واقع > «التمرد» على لشكر غادي ويكبر. بعد كتاب الأقاليم والجهات.. أسماء بارزة في الحزب تقلب الطاولة على الكاتب الأول.. وهذا ما فعلته (بلاغ)
09/04/2017 18:54 آش واقع

«التمرد» على لشكر غادي ويكبر. بعد كتاب الأقاليم والجهات.. أسماء بارزة في الحزب تقلب الطاولة على الكاتب الأول.. وهذا ما فعلته (بلاغ)

«التمرد» على لشكر غادي ويكبر. بعد كتاب الأقاليم والجهات.. أسماء بارزة في الحزب تقلب الطاولة على الكاتب الأول.. وهذا ما فعلته (بلاغ)

 

أنس العمري:

 

ما نشرته «كود» حول بداية «تمرد اتحادي» على إدريس لشكر في أفق الإطاحة به يترجم بخطوة إضافية على الأرض. الخطوة، التي جاءت بعد ساعات من عدم تجاوب الكتاب الأقاليم والجهات مع «الدعوة الاستعجالية» للكاتب الأول لحضور لقاء أمس السبت، بمقر الحزب، إذ لم يلبيها سوى 15 من أصل 75 مناضلا ميثلون أجهزة الحزب في مختلف ربوع المملكة، تمثلت في إصدار عدد من الأسماء البارزة في حزب الوردة بلاغا يؤكدون فيه على «إعادة النظر في منهجية التهييء لمشاريع مقررات المؤتمر»، التي قالوا بأنها «ستؤي إلى التضييق على مبدأ الاختيار الديمقراطي الحر للاتحاديات والاتحاديين في لحظة فارقة في مسار الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية».

 

وربط البلاغ، المذيل بتوقيع محمد درويش وعبد الكبير طبيح وسفيان خيرات وكمال الديساوي وعبد الوهاب بلفقيه ووفاء حجي وحسناء أبو زيد ومحمد العلمي وعبد الله لعروجي ومصطفى المتوكل، «إعادة بناء أداة حزبية فعالة» ب «إعادة النظر في النموذج التنظيمي المبني على التسيير الفردي، والذي كان من بين نتائجه إبعاد ونفور العديد من المناضلات والمناضلين، وتحجيم حضور الحزب في مختلف المستويات التمثيلية والتدبيرية وتبخيس صورته لدى المجتمع».

 

وجاء اتخاذ هذه الخطوة بعد اجتماع عقده أعضاء المكتب السياسي الموقعين في البلاغ في منزل أحد مناضلي الحزب، اليوم الأحد، في الدار البيضاء.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو