الرئيسية > آراء > البرلماني اللي شعل العافية فراسو يكتب عن العامل شوراق في “كود”: راه راجل مزيان وما وقع لي في ثوان لا يمكنه ان يغير موقفي الايجابي منه
27/06/2017 23:00 آراء

البرلماني اللي شعل العافية فراسو يكتب عن العامل شوراق في “كود”: راه راجل مزيان وما وقع لي في ثوان لا يمكنه ان يغير موقفي الايجابي منه

البرلماني اللي شعل العافية فراسو يكتب عن العامل شوراق في “كود”: راه راجل مزيان وما وقع لي في ثوان لا يمكنه ان يغير موقفي الايجابي منه

الزعيم عبد اللطيف نائب برلماني ////

تعرفت على فريد شوارق بعد تنصيبه عاملا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بإقليم الرحامنة يوم 2010/03/06. إذا قارنا ما بين فترة ما قبل تنصيبه كعامل على الإقليم و ما بين فترة ولايته، فإننا سنلاحظ أنه أنجزت العديد من المنجزات منها “جامعة محمد السادس، بنيات تحتية عديدة (ملاعب القرب، دور الطالب، مدارس جماعاتية…إلخ)” و مشاريع في طور الإنجاز منها المدينة الخضراء، تحويل الماء من الشمال إلى الجنوب، منطقة الصناعات الغذائية بمدينة ابن جرير، مركز اللوجستيك بابن جرير و سيدي بوعثمان و مركز المنطقة الصناعية المتعددة الإختصاصات بالصخور الرحامنة، مما جعل المواطن الرحماني يستعيد ثقته بنفسه و بتاريخه.

وبالنسبة إلى ضمان حياده السياسي، ففي الإجتماعاتالرسمية الأخيرة بعمالة الرحامنة، صرح فاعلون سياسيون أساسيون لا ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة أنهم يشيدون بما أنجز في عهده و لا يتصورون الإقليم من دونه.

و لم يشفع للسيد العامل نجاحه سوى تكوينه الأكاديمي العالي و السنوات التي قضاها مدرسا بجامعة محمد الأول بوجدة ثم مديرا للمركز الجهوي للإستثمار بالجهة الشرقية في طبع بصمته في المنطقة، و نظرته الثاقبة و المستشرقة للمستقبل.

وبالنسبة للحادث الذي وقع لي يوم الخميس 2017/06/15 و الذي مر في ثواني معدودة في مكتب السيد العامل لا يمكنه أبدا أن يغير لا تقديري و لا اعتزازي بالعمل معه خلال ولاية مضت امتدت من 2009 إلى 2015 كعضو بالغرفة الفلاحية مراكش –تانسيفت- الحوز و كعضو بالمجلس الإقليمي بالرحامنة، و خلال الولاية الحالية كنائب رئيس الغرفة الفلاحية مراكش –آسفي و كنائب برلماني، حيث تعلمت منه الكثير.

ومن دون شك لما أعرفه و ما لا أعرفه و لسلطة جلالة الملك المخولة له في دستور 2011. “الملك أمير المؤمنين و الممثل الأسمى للأمة و رمز وحدتها وضامن دوام الدولة و استمرارها، و حامي حمى الدين و الساهر على احترام الدستور، و له صيانة حقوق وحريات المواطنين و الجماعات و الهيئات، و هو الضامن لإستقلال البلاد، و حوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة”، و طبقا للدستور عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 2017/06/25، السيد عامل صاحب الجلالة فريد شوارق عاملا على إقليم الحسيمة.

لهذا أتمنى كمواطن مغربي و كرجل احتك بفريد شوارقفي جو من العطاء و التفاني في خدمة الإقليم، أتمنى له التوفيق في هذا التشريف و التكليف من طرف السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

و لجل ما سبق ذكره من صفات وخصال حميدة، و كفاءات عالية مشهود بها، فإن السيد عامل صاحب الجلالة فريد شوارق سيوفق إن شاء الله في المهمة التي أسندت إليه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية