الرئيسية > آش واقع > “الإرهاب السياسي” يطل بوجهه القبيح على المغرب عبر حمامة الأحرار. حزب الفعفاع يوظف لغة الترهيب في الدفاع عن “خدام الدولة”
28/07/2016 09:45 آش واقع

“الإرهاب السياسي” يطل بوجهه القبيح على المغرب عبر حمامة الأحرار. حزب الفعفاع يوظف لغة الترهيب في الدفاع عن “خدام الدولة”

“الإرهاب السياسي” يطل بوجهه القبيح على المغرب عبر حمامة الأحرار. حزب الفعفاع يوظف لغة الترهيب في الدفاع عن “خدام الدولة”

 

 

أنس العمري///

 

ها “الإرهاب السياسي” بدأ يطل بوجهه القبيح على المغرب. حزب الحمامة، التي ترمز إلى السلام، انبرى للدفاع عن وزيره في الحكومة، محمد بوسعيد، في فضيحة استفادة “خدام الدولة من بقع أرضية، البلاغ الفضيحة الذي أثار جدلا قانونيا وسياسيا داخل المغرب وخارجه، بتوظيف لغة الترهيب التي تبقى الأماكن المستعملة فيها معروفة.

 

التجمع الوطني للأحرار، الذي لديه سجل محترم في مجال “القوالب” و”التفعفيع” و”خاوية فعمارة” لي دارها مع حليفه في الحكومة العدالة والتنمية أكثر من مرة، نصب نفسه “محاميا للشيطان”، مستهلا مرافعته بتهديد الغاضبين عبر المطالبة بـ “عدم المس بهيبة الدولة”.

 

بلاغ حزب الفعفاع الذي حاول ربط الاحتجاج بـ “المس بهيبة الدولة”، زاد الطين بلة، وأظهر أن العمل السياسي في المغرب وصل إلى مستوى يضرب في مقتل دستور 2011، الذي اعتقدنا أنه أخرج رحمة للمغاربة، لكن تبين فيما بعد أن فئة عريضة لا تفتحه إلا عندما يتعلق الأمر بتطبيق القانون على “الباخوش” ديال هاد البلاد.

 

ويبدو أن هذه الخرجة السياسية للأحرار للدفاع عن بوسعيد، المستفيد أيضا من بقع “خدام الدولة”، قد تتبعها في ما بعد أساليب أخرى قد تصل إلى حد البلطجة، التي لا نعرف من الجهة التي ستتبناها في ما بعد ما دمنا نصدم في كل يوم بخطوات اعتقدنا أن لا مكان له في مغرب العهد الجديد.

 

يشار إلى أن بلاغ المكتب السياسي للأحرار، الصادر على هامش الاجتماع الأسبوعي للحزب، أول أمس الثلاثاء (26 يوليوز 2016)، أكد أنه “تفاعلا مع ما بات يعرف إعلاميا بقضية البقع الأرضية التي استفاد منها عدد من (خدام الدولة)، إنه يميز بين المطلب المشروع لأي كان في معرفة الحقيقة بكل شفافية، في إطار المساءلة التي يضمنها الدستور، وبين ما أسماه الحزب بـ(عمليات التشهير الممنهجة)، التي تستهدف، بسوء نية، النيل من سمعة الأشخاص، لا سيما إذا كانوا موظفين عموميين “مشهود لهم بالكفاءة والفعالية”، وكذا المس بمؤسسات الدولة وهيبتها”.

 

موضوعات أخرى

16/04/2024 23:18

عاجل. قتل بدر فعين الذياب بطوموبيل : الاعدام لولد لفشوش والمؤبد لامين رياض

16/04/2024 23:15

لاعبين ليبيا عطاو الكلمة لجمهورهم: غنربحو المنتخب المغربي فالدومي فينال ونتأهلو لفينال كوب دافريك والمونديال

16/04/2024 23:00

ميليشيات فالبوليساريو علنات التمرد على قيادة الجبهة وأوضاع مشحونة فالرابوني

16/04/2024 22:41

مالطا رئيسة مجلس الأمن فالجلسة: خاص الأطراف يتعاونوا بلا تحفظ مع دي ميستورا ودور مينورسو مهم

16/04/2024 22:02

جلسة مجلس الأمن المغلقة حول الصحرا سالات.. إجماع على دعم المبعوث الشخصي فمهمتو وها شنو باغية الجزائر من دي ميستورا