الرئيسية > آراء > اسرافيليات : ملك السعودية بين اثداء الفرنسيات وإنحناء ابن كيران !
04/08/2015 08:32 آراء

اسرافيليات : ملك السعودية بين اثداء الفرنسيات وإنحناء ابن كيران !

اسرافيليات : ملك السعودية بين اثداء الفرنسيات وإنحناء ابن كيران !

اسرافيل كود ////

حل مساء البارحة، بمطار ابن بطوطة بطنجة ، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قادما من الديار الفرنسية، حيث كان يقضي عطلته الصيفية، رفقة عائلته وحوالي 1000 من مرافقيه.

زيارة ملك السعودية والتي لفها صمت رسمي مغربي ، لم تكن مبرمجة ،وجاءت من حيث لايحتسب الجميع ،فملك بلاد الرمال لم يكن ينوي زيارة المغرب، ولاهذا الأخير كان مستعدا لإستقباله ، لكن رياح الفرنسيس قدفت به فوق سواحل طنجة، كحوت نافق، بعدما قضى في بلاد الأنوار أسبوعا أسودا.

ملك السعودية والذي جعلته صفقة الاسلحة الاخيرة مع فرنسا ، يعتقد ان اهل هاته البلاد خانعون ،كحكومة بلادهم التي وافقت على اغلاق شاطئ صغير ،في وجه العموم ،وجعله خاصا به وحاشيته ،فاجئه رد فعل الفرنسيين والصحافة الفرنسية،التي شنت حملة شعواء، انتقدت فيها ،اقدام السلطات الفرنسية على تفويت هذا الشاطئ لمدة شهر كامل للعاهل السعودي،ومصادرة حق المصطافين البسطاء ،في التمتع بمياه ورمال ذلك المكان الذي اعتادوا عليه.

الملك السعودي الي طردته أثداء الفرنسيات النافرة المحتجة، استقبله المغاربة بالإنحناء وتقبيل الأيدي. رئيس الحكومة ومعه عدد كبير من وزرائه ، حجوا عن بكرة ابيهم مهرولين خانعين خاضعين الى استقبال الملك المطرود ، وفرشوا له الأرض وردا وذلا وتملقا.

قدوم سليل سعود الى المغرب ، ليس صدفة ، فالرجل يعلم ان هاته البلاد ، قد صارت حديقة خلفية لبلاده، وملحقة يصول ويجول بداخلها ،دون حسيب و لارقيب.شواطئ البلاد قد تم تفويتها مند زمن بعيد للملوك وأمراء الخليج ، وتم حرمان سكان عدد من المناطق من شطائنهم ، كما هو الحال في منطقة أورير ، حيث تم زرع قصر سعودي سرطاني ،يمتدد على مئات الكلومترات المربعة.

مرحبا بك يا سليمان في بلادك..خد شواطئنا وسمائنا وجبالنا ونسائنا وماتبقى لنا من الكرامة، اغسل رمالك في مائنا،وطهر أدرانك بشمسنا..خد أرواحنا وأبنائنا وبناتنا..كلنا فدائك..خد كل شيء إلا رجالنا..فلا رجال لنا.

موضوعات أخرى

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني

24/04/2024 13:00

گوتيريش غادي يتلاقى اليوم رئيس مجلس حقوق الإنسان الممثل الدائم للمملكة المغربية فجنيف عمر زنيبر