الرئيسية > آش واقع > أستاذ بجامعة محمد الاول ينعي منتحر الفايسبوك ويكشف عن وثائق وحوار دار بينهما قبل إنتحار الطالب + المحادثة
03/10/2015 19:00 آش واقع

أستاذ بجامعة محمد الاول ينعي منتحر الفايسبوك ويكشف عن وثائق وحوار دار بينهما قبل إنتحار الطالب + المحادثة

أستاذ بجامعة محمد الاول ينعي منتحر الفايسبوك ويكشف عن وثائق وحوار دار بينهما قبل إنتحار الطالب + المحادثة

كود : يونس أفطيط//

نشر الاستاذ الجامعي “رباح مغراوي” الذي يدرس شعبة التاريخ بجامعة محمد الاول بوجدة، تدوينة على حسابه الفايسبوكي ينعي فيها وفاة الطالب “مصطفى تاج” الذي إنتحر أول أمس ببلدة سلوان وكان قد أعلن إنتحاره عبر الفايسبوك.

وقال مغراوي في تدوينته بعد نعي مصطفى :” لقد عرفته من أول حصة على غير عادتي لكثرة الطلبة، وكان لهذه المعرفة قصة طريفة أذكرها للأمانة والتاريخ لعلها تكشف عن مزيد من أحواله وأخلاقه، أما القصة فهي مفاجأتي به، عقب أول حصة دراسية وأنا أهم بالانصراف من المدرج بعد انصراف الطلبة، وهو يسلم لي ورقة، مكتوبة بخط يده، ويرجوني أن أجيبه على ما ورد فيها، ليس عليها اسمه.”

وأشار الاستاذ إلى أنه إطلع على الورقة التي عنونها الطالب ب”مهزلة إبن خلدون” وكان يناقشها مع زملاؤه في إحدى المجموعات الفايسبوكية ما جعل الاستاذ يدخل في الحوار دون الكشف عن نفسه، حيث إشتد النقاش بين الطالب وأستاذه ليتضح لمصطفى أنه يناقش أستاذه ما جعله يعتذر عن نقاشه مع أستاذه بحدة.

وقال مغراوي أنه أراد أن يبرز أخلاق الراحل مؤكدا على أنه ما كان يعتقد أن يقدم من يمثلك أخلاقا مثله على الانتحار، لينشر في الاخير دردشة جرت على الخاص بينهما بعد النقاش الذي كان في المجموعة الفايسبوكية.

&

é

3

4

5

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا