الرئيسية > ميديا وثقافة > معاق يرد على بكاء بنكيران: هكذا طردني نائب حزبك يتيم ذات يوم
09/07/2015 16:28 ميديا وثقافة

معاق يرد على بكاء بنكيران: هكذا طردني نائب حزبك يتيم ذات يوم

معاق يرد على بكاء بنكيران: هكذا طردني نائب حزبك يتيم ذات يوم

كود جمال مايس//

أقدم شاب ببني ملال من ذوي الاحتياجات الخاصة يدعى ا.محمد على نشر تغريدة على حسابه الفيسبوكي وتم تداولها على نطاق واسع بين رواد شبكة التواصل الاجتماعي ، رد فيها على بكاء رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران على واقع المعاق بالمغرب وربطها لما حصل معه مع القيادي محمد يتيم منذ 13 سنة .

الشاب أطلق في تغريدته كلاما قويا جاء فيها :”بكاء التماسيح ومعاملة العفاريت .. بمناسبة ذرف بنكيران لدموع النفاق تعاطفا مع وضعية المعاقين بالمغرب تذكرت موقفا حصل لي بعد طردي التعسفي من الدراسة سنة 2002 بسبب إعاقتي توجهت لمكتب محمد يتيم القيادي في حزب البيجيدي وكان حينها نائبا برلمانيا عن جهة تادلة أزيلال وبعد استعطافا واستجداء طويلين قال لي “اسير راه منك عدد ما عندي ما ندير لك باركا عليك عرفتي تقرا وتكتب”.

وأردف الشاب المعاق في تغريدته قائلا : “الدراسة على ما أظن حق مكفول ويسهل على نائب كيتيم هذا تحقيقه كما أن إعاقة ليست بتلك البشاعة تكلم عنها مسيو بنكيران ”
واختتم قائلا : “أقول لبنكيران ومن معه كفى مزايدة واستغلال لقضايا المستضعفين في هذا البلد من أجل كسب المزيد من الأصوات” .

تغريدة الشاب المعاق ألهبت الفيسبوك وقسمت رواده بين مؤيد ومعارض ومشكك ، حيث ذهب البعض الى أن بن كيران في 2002 لم تكن له سلطة ، وأن الواقعة مرت عنها 13 سنة ،وما استحضارها في هذا الوقت بالضبط سوى تشويش على عمل الحكومة وعلى حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التي على الأبواب.
فيما اعتبر بعض المعلقون أن الشاب المعاق الذي يمشي على كرسي متحرك جسد واقع مر لحال بعض المسؤولين وتناقضاتهم لكلامهم مع أفعالهم ، وتضامنوا معه لا سيما أنه استطاع أن يحصل على الاجازة في اخر المطاف.

موضوعات أخرى

05/05/2024 07:00

الزلزولي: دياز واعر وباغي نلعب معه فالمنتخب وحاولت مع يامال باش يلعب مع المغرب وما بغاش

05/05/2024 05:00

السعودية حكمات بالحبس 11 العام على مناهل العتيبي غير حيت دعمات حقوق المرا.. و”امنيستي” كتطالب بإطلاق سراحها