الرئيسية > آش واقع > لأول مرة وفد بلجيكي يجي لصحرا و باغي يساهم فالتنمية لي كتعرفها العيون‏
13/02/2016 08:00 آش واقع

لأول مرة وفد بلجيكي يجي لصحرا و باغي يساهم فالتنمية لي كتعرفها العيون‏

لأول مرة وفد بلجيكي يجي لصحرا و باغي يساهم فالتنمية لي كتعرفها العيون‏

علي الصافي-العيون/كود

يقوم منذ يوم أمس الخميس 11 فبراير الجاري، بزيارة العيون الساقية الحمراء وفــــد بلجيكي من مقاطعة ” فلوندر” و تحديــــــدا بلديــــة GENK ، يتكون من نائب رئيس البلدية و اعضاء مكلفين بالأشغال العمومية و المناطق الخضراء، و المعاقين ، و قضايا البيئة، و ذلك بدعوة من “جمعيــــــــــــــة الشــاب الصحــراوي المغربي” بالديار البلجيكية و التي يترأسها “عزيــز كيني”.

و قد باشر الوفد العديد من اللقاءات مع رئيس لجنة حقوق الانسان الجهوية ” الشرقاوي محمد سالم”،و كذلك التقى الوفد بمسؤولي بلدية المرسى و على راسهم رئيــــــس بلدية المرسى و كذلك باشا المدينة حيث قُدمت لهم الشروحات الكافية عن المخـــــطط التنموي للمناطق الجنوبية.كما حضي اعضاء الوفد باستقبال من طرف المجلس الجهوي في شخص نائب الرئيس ” بلاهــــي باد” بحضور اطر المجلس ، حيث اطلع الوفــــــــد على اهم المستجدات التنموية خاصة المشاريع الهادفة لخـــــلــــق فرص الاستثمــــــار و التنمية المحلية المستدامة.

و اختتم الوفد زيارته الى “فم الواد” حيث باشر رفقة المسؤولين المحليين من منتخبين و سلطات ؛ مختلف الاوراش المهمة و المؤهلات التي يحضى بها هذا الموقع.

و تندرج زيارة الوفد البلجيكي في افق إعداد الأرضية لشركات و تبادل الخبرات بين بلديــــــــة “جنـــك” و مدن و مراكز الجهوية و كذلك دعم مشروع الحكم الذاتي ، بالاستفادة من النظام الفدرالي البلجيكي. و قد كان الوفد مرفوقا طيلة مراحل الزيارة بعضو المجلس الملكـــي الاستشاري للشؤون الصحراوية ” ابراهيم بلالي سويح”و كذا “فاتو اهل الطالــــــــب” فاعلة جمعوية، و السيد “بوصولة محمد ” فاعل اجتماعي بالمنطقة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا