الرئيسية > آش واقع > شبيبات الاحزاب باغية الريع. بعد بنكيران تلتقي شباط
24/02/2016 12:22 آش واقع

شبيبات الاحزاب باغية الريع. بعد بنكيران تلتقي شباط

شبيبات الاحزاب باغية الريع. بعد بنكيران تلتقي شباط

كود عبد ماهر كود /////

بعد أن التقاهم عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عاد حميد شباط زعيم حزب الاستقلال المعارض ليعقد مساء أمس الثلاثاء اجتماعا مع كتاب ورؤساء الشبيبات الحزبية.

ونقل مصدر حضر الاجتماع أن شباط تدارس شباط مع كل من قيادة شبيبات الاستقلال ،الاتحاد الدستوري ،الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،الأصالة والمعاصرة،الحركة الشعبية، و العدالة والتنمية مطالب الشبيبات الحزبية خصوصا الجدل المطروح في بقاء او الغاء لائحة الشباب البرلمانية.

أبدى شباط دعم حزبه لحضور الشباب في المؤسسات الدستورية، وفي مجلس الشباب .

وقال عباسي في تصريح لكَود إن الكتاب العامون لشبيبات الاحزاب الممثلة في البرلمان، عقدوا لقاء مع شباط مساء الثلاثاء بالمقر العام لحزب الاستقلال، مشيرا الى أن اللقاء يأتي في إطار لقاءات تواصلية سيعقدها المسؤولون الشباب مع الامناء العامين للاحزاب السياسية، لمناقشة قضايات تهم الشباب المغربي، وسبل دعم وتشجيع تمثيليتهم بمجلس النواب، من خلال الية اللائحة الوطنية.

وأوضح عباسي أن شباط عبر عن دعم حزب الاستقلال، لاستمرار اللائحة الوطنية، كآلية لادماج الشباب في العمل السياسي، مؤكدا للكتاب العامين للشبيبات الحزبية ان الغاء اللئحة الوطنية سيضع المغرب في وضع سيء امام الدستور وامام المنتظم الدولي وكل المهتمين بخطوات المغرب لتشجيع مشاركة الشباب في الحياة السياسية.

وأضاف مسؤول الشبيبة الاستقلالية، أن الاجتماع مع شباط، ستتبعه اجتماعات اخرى مع كافة الامناء العامين للاحزاب السياسية، وذلك تفعيلا لاقتراح رئيس الحكومة في هذا الصدد بعد الاجتماع الذي جمعه مع الكتاب الوطنيين للشبيبات الحزبية يوم الاثنين الماضي

موضوعات أخرى

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش 

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد