الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: الفرقة الوطنية للدرك تقود أكبر عملية تحقيق بالمجلس البلدي لبني ملال وتحالف بين البيجيدي والبام بمقاطعة حسان بالرباط
18/05/2017 16:20 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: الفرقة الوطنية للدرك تقود أكبر عملية تحقيق بالمجلس البلدي لبني ملال وتحالف بين البيجيدي والبام بمقاطعة حسان بالرباط

جورنالات بلادي1: الفرقة الوطنية للدرك تقود أكبر عملية تحقيق بالمجلس البلدي لبني ملال وتحالف بين البيجيدي والبام بمقاطعة حسان بالرباط

 

 

كود///

 

وقفت “كود” في جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الجمعة (19 ماي 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

الفرقة الوطنية للدرك تقود أكبر عملية تحقيق بالمجلس البلدي لبني ملال

 

أفادت “المساء”، في خبر عنونته بـ “الفرقة الوطنية للدرك تقود أكبر عملية تحقيق بالمجلس البلدي لبني ملال”، أنه، في أكبر عملية تحقيق بشأن قضايا تتعلق بتدبير الشأن المحلي والتصرف في أموال عمومية، استمعت الفرقة الوطنية للدرك الملكي لأزيد من 39 شخصا، من بينهم أعضاء بالمجلس البلدي لبني ملال وموظفون وعدد من أقارب الرئيس، بأمر من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

 

وجاء في باقي العناوين “تغييرات في صفوف الخفر الملكي وكوكبات الدراجين المرافقة للملك”، و”توتر واحتقان داخل الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين”، و”ارتفاع أسعار لقح المينانجيت يفاجئ المعتمرين”، و”الحرب الدبلوماسية بين المغرب والجزائر تنتقل إلى كواليس الانتخابات الفرنسية”، و”حصاد يواجه شبح تسريبات الباكلوريا بعد فضيحة مادة الرياضيات”، و”اختفاء لوائح المستفيدين من مشروع إعادة الإيواء بأكادير”، و”الوداد يواصل كتابة التاريخ”.

 

تحالف بين البيجيدي والأصالة والمعاصرة بمقاطعة حسان بالرباط

 

كشفت “الأخبار”، في موضوع حمل عنوان “تحالف بين البيجيدي والأصالة والمعاصرة بمقاطعة حسان بالرباط”، أن حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة دشنا تحالفا جديدا، في مجلس مقاطعة حسان بالرباط، الذي توجد على رأسه سعاد زخنيني، المنتمية إلى “البيجيدي”، وأنهيا، دون سابق إشعار، الخلافات التي كانت تطبع العلاقة بينهما في مجلس المقاطعة ذاتها.

 

وبدأ التحالف الجديد وغير المعلن، حسب اليومية، إثر الزيارة التي أجراها ثلاثة مستشارين عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي يوجد في “المعارضة” إلى الرئيسة في مكتبها.

 

وعنونت باقي المواد بـ “أوضاع موظفي التكوين المهني تخرج النقابات للاحتجاج”، و”خلافات تأجيل المؤتمر الوطني يشتد بين لشكر والاتحاديين الغاضبين”، و”كواليس أعطاب واختلالات تدبير القطاع الصحي بمكناس”، و”ليلة بيضاء لأنصار الحمراء”، و”الخميسات. حالة استنفار قصوى بعد حجز مسدس و97 رصاصة بحوزة مطرود من الجندية”، و”تطوان. استقالة جماعية من الكتابة الإقليمية للبيجيدي”، و”آسفي. عصابة تحدث حفرة بالسور البرتغالي بحثا عن كنز من الذهب والياقوت”، و”القنيطرة. المعارضة تتهم رباح باستنزاف الرصيد العقاري بعدما عرض عقارات جماعية للبيع”، و”أكادير. جدل بعد إلغاء الضرائب لرهن بالملايير لفائدة مستثمر سياحي”.

موضوعات أخرى

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل

17/04/2024 23:00

موظفة كبيرة فبوليس باريس طاحت فيد البوليس الفرنسي بسباب بيع الفيزات للمغاربة