الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2: وزراء متهمون بتزوير ديبلومات والعدالة والتنمية يستعمل المحروقات لنسف الأغلبية وأساتذة اليسار يردون على حصاد اللي وصفهم بالأشباح وقيوح يقرأ الفاتحة على تيار شباط
10/08/2017 18:41 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2: وزراء متهمون بتزوير ديبلومات والعدالة والتنمية يستعمل المحروقات لنسف الأغلبية وأساتذة اليسار يردون على حصاد اللي وصفهم بالأشباح وقيوح يقرأ الفاتحة على تيار شباط

جورنالات بلادي 2: وزراء متهمون بتزوير ديبلومات والعدالة والتنمية يستعمل المحروقات لنسف الأغلبية وأساتذة اليسار يردون على حصاد اللي وصفهم بالأشباح وقيوح يقرأ الفاتحة على تيار شباط

كود كازا ////

قالت يومية” الصباح” ، في عددها الصادر يوم غد الجمعة إنه يوجد وزراء« متهمون بتزوير ديبلومات/برلمانيون فضحوا مافيا صناعة شهادات جامعية والتلاعب في صفقات عمومية».

وبحسب الصحيفة ، فقد هاجم نواب برلمانيون ينتمون لاحزاب الأغلبية والمعارضة السياسة المتبعة في قطاع التعليم بجميع أسلاكه،مؤكدين استمرار ما وصفوه بـ«مافيا الفساد»التي تقوم بتشجيع تزوير الشهادات الجامعية في المغرب .

وبحسب النواب، فإن بيع شهادات جامعية مزورة لم يعد حكرا على دول مثل أوكرانيا وروسيا قد انتقل إلى المغرب ،متهمين وزراء وزعماء احزاب بالاستفادة ايضا من هذا الريع العلمي .

وفِي موضوع آخر في صفحتها الاولى “كتبت الصباح” في عدد الجمعة”بي جي دي يستعمل المحروقات لنسف الإغلبية : وضع بوانو رئيسا للجنة البحث في الأسعار وتوجس في البرلمان من تصفية الحسابات ».

جدل بسبب الأساتذة اليساريين فجره حصاد وردت عليه نقابة التعليم العالي

بهذا العنوان اختارت”يومية الأحداث المغربية” أم تتناول تفاعلات تصريحات وزير التربية الوطنية محمد حصاد في البرلمان المنتهية ولايته الربيعية التي أكد فيها أن الأساتذة المحسوبون على أحزاب اليسار التي تتشدق بالقيم والديمقراطية غالبيتهم عبارة عن أستاذة أشباح لا يرتادون قاعات الدرس أو يؤدون رسالتهم التعليمية لابناء المغاربة التي يتقاضون عنها أجورا.

ونقلت ” الأحداث المغربية” جزءا من الضجة التي خلفتها تصريحات الوزير حصاد، بينها تصريح لعبد العزيز إيوي القيادي بنقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الذي اعتبر أن هذه التصريحات تدخل في إطار حملة ضد رجال ونساء التعليم، وهي لا معنى لها أمام المهام الكبرى لإصلاح التعليم، مضيفا، “لا أفهم هذا التصنيف السياسي الذي عبرت عنه تصريحات السيد الوزير، وهل الوزارة تملك تصنيفاً سياسياً وإحصائيات خاصة برجال ونساء التعليم؟، وإذا كان ذلك صحيحاً هل يسمح به القانون؟”.

وتابع إيوي كلامه قائلاً: “الأكيد أن الوضعية التي عليها منظومة التربية والتعليم ليس سببها المناضلون اليساريون، والوزير يمشي يقلب على السبب الحقيقي.. هذاك هو دورو”، مشيرا إلى أنه بخصوص التغيبات “فالأساتذة اليساريون مثلهم مثل جميع الأساتذة ويسري عليهم ما يسري على الجميع، وإذا كان يقصد أن سبب التغيب سياسي فهذا أمر غير صحيح”.

قيوح يقرأ الفاتحة على تيار شباط

أفادت يومية “الصباح”أن عبد الصمد قيوح،المنسق الجهوي لحزب الاستقلال بجهة سوس ماسة درعة ووزير الصناعة التقليدية السابق ، قد قام بتطويق كتائب الامين العام الحالي للحزب حميد شباط في الجنوب وقرأ عليه الفاتحة .

وبحسب الصباح، فان قيوح الذي يعتبر احد أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الميزان قد أنهى آملا رجال حميد شباط المنتهية ولايته في العودة للمؤتمر المقبل من بوابة المؤتمرات الوطنية.

واقتفى قيوح نهج حمدي ولد الرشيد في الصحراء لحنق آمال حميد شباط في الاستمرار في قيادة الحزب لمرحلة أخرى بتنظيم مؤتمرات أقليمية وانتخاب اتباعه في مكاتبها .

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون