الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2. الرميد: لا يمكن أن نسمح بالمثلية والعلاقات الجنسية خارج الزواج وخيرية وهمية تلتهم أموالا وهبات والكبار يضبطون “موازين” الأمن
10/05/2017 20:53 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2. الرميد: لا يمكن أن نسمح بالمثلية والعلاقات الجنسية خارج الزواج وخيرية وهمية تلتهم أموالا وهبات والكبار يضبطون “موازين” الأمن

جورنالات بلادي 2. الرميد: لا يمكن أن نسمح بالمثلية والعلاقات الجنسية خارج الزواج وخيرية وهمية تلتهم أموالا وهبات والكبار يضبطون “موازين” الأمن

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (11 ماي2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

الرميد: لا يمكن أن نسمح بالمثلية والعلاقات الجنسية خارج الزواج

أفادت “أخبار اليوم” أنه في الوقت الذي كانت مجموعة من المنظمات المدنية وغير الحكومية تنتقد، يوم أمس الأربعاء، ما قدمه مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، بجنيف، في إطار الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، كان المسؤول الحكومي يؤكد في مجلس النواب ما قاله، خلال تقديم ميزانية المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان يوم أمس، إن المغرب متمسك برفض كل الممارسات التي اعتبرها “تمس بالنظام العام الأخلاقي”، من قبيل الحرية الجنسية خارج مؤسسة الزواج، والمثلية، وغيرها.

وجاء في باقي العناوين “مصير مجهول للجندي المغربي المختطف في إفريقيا الوسطى”، و”العرايشي يجمد شريطا عن المغرب شاهده أكثر من مليار شخص عبر العالم”، و”المغرب يصادق على أكثر أجهزة الاتحاد الإفريقي عداء لوحدته الترابية”، و”قيادة البيجيدي تفشل في احتواء الخلافات داخلها في أول اجتماع يغيب عنه بنكيران”، و”بركة مستعد للعب دور الوسيط بين الحكومة والنقابات”، و”نصف الموظفين يحصلون على أجر صاف بين 6 و14 ألف درهم”، و”الجزائر زودت البوليساريو برادارات متطورة”، و”مفوض قضائي يبلغ أخنوش غضب تجمعيين”، و”شبكة تهريب تغتني من معاناة الأفارقة”، و”المغرب يفشل مخطط إبعاده عن تنظيم مونديال 2026”.

خيرية وهمية تلتهم أموالا وهبات
كشفت “الصباح” من جهتها، أن صراعات بين أعضاء بالمكتب المسير للجمعية الإسلامية بإقليم الصويرة عرت وجود “خيرية وهمية” بموظفين وإداريين موجودين على الأوراق فقط، ومستفيدين بالعشرات لا يوجدون في الواقع، ومداخيل وأموال تصرف لغايات وهمية أيضا.
وأدلى أمين المال للجمعية الخيرية الإسلامية بمركز جماعة زاوية ابن احميدة القروية بمعطيات حول ما أسماها فضيحة اخلاقية ومالية، اكتشفها بالصدفة فقط، حين وجد اسمه وعنوانه وتاريخ ميلاده واسم أمه وأبيه مسجلة في لائحة أعضاء المكتب المسير للجمعية المؤسسة في 2012 دون علمه.

وتضنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى منها “جباس متهم بالسطو على مليارين”، و”اتحاديون يتهمون لشكر بإعدام الحزب”، و”محتلو الملك العمومي.. أباطرة الشوارع”، و”تبادل اتهامات بالكذب بين برلماني والوردي”، و”محافظ وموثق أمام قاضي التحقيق”، و”خروقات خطيرة تقود رؤساء جماعات إلى القضاء”.

الكبار يضبطون “موازين” الأمن

كتبت “الأحداث المغربية” أن المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، يشرف شخصيا على التحضير للخطة الأمنية المواكبة لاحتضان الرباط مهرجان موازين، والذي ينطلق بعد غد السبت، وحرصت المديرية العامة للأمن الوطني على توفير العناصر البشرية والتجهيزات اللوجيتيكية اللازمة لتأمين المنصات والمواقع التي تحتضن حفلات وأنشطة المهرجان، والذي يعرف إقبالا جماهيريا كبيرا يعد بعشرات الآلاف، الشيء الذي فرض مضاعفة العناصر الأمنية والدوريات بالعاصمة.

وجاء في باقي العناوين “دماء مغربية تسيل بإفريقيا الوسطى”، و”البيجيدي يخبئ الأزمة.ز بالمصباح”، و”مصرع سيدة وابنها في ضواحي سيدي سليمان.. جدار قاتل”، و”ظلال صندوق التنمية بين البيجيدي وأخنوش”، و”رجال الخيام يداهمون بيوتا بطنجة”، و”شاهد يتعرف على قتلة امديم إيزيك”، و”انشغالات ماكرون أكبر بكثير من عمر زوجته”، و”تسكت: عندي مرض مزمن”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش 

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد