الرئيسية > آش واقع > بعد فضيحة جمع 20 درهم على التلاميذ لأداء راتب أستاذ بثانوية في العروي. اكاديمية الشرق مافخبارهاش وعرفات لخبار غير من الفايسبوك!
19/02/2016 17:00 آش واقع

بعد فضيحة جمع 20 درهم على التلاميذ لأداء راتب أستاذ بثانوية في العروي. اكاديمية الشرق مافخبارهاش وعرفات لخبار غير من الفايسبوك!

بعد فضيحة جمع 20 درهم على التلاميذ لأداء راتب أستاذ بثانوية في العروي. اكاديمية الشرق مافخبارهاش وعرفات لخبار غير من الفايسبوك!

كود/ عزيز الرايس//

قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أن المعلومات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص جمع مبالغ مالية من تلاميذ الأقسام المسندة إلى إحدى الأستاذات المستفيدة من رخصة مرض، قصد توفير معوض لها من خارج المنظومة التربوية، كان بمبادرة جاءت من جمعية آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية أنوال الإعدادية، دون علم المصالح الإقليمية والجهوية للوزارة بذلك.

وأوضح بلاغ للأكاديمية توصل موقع “كود” بنسخة منه، انه “بالرغم من أن النية كانت حسنة، إلا أن المبادرة تتنافى والقوانين الجاري بها العمل”، مشيرا إلى أن الأكاديمية، طالبت مساء يوم الثلاثاء 16 فبراير 2016، المديرية الإقليمية بإيفاد لجنة إقليمية إلى ثانوية أنوال الإعدادية لمباشرة التحريات اللازمة.

وأشار البلاغ، إلى انه أمام هذه الوضعية، تم اتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان تمدرس التلاميذ المعنيين، بتكليف أستاذة لتعويض الأستاذة المستفيدة من رخصة مرض، وحث إدارة المؤسسة على القيام بحصص للدعم التربوي لفائدة التلاميذ المعنيين.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس