الرئيسية > كود سبور > القضاء البرازيلي يستدعي نيمار ووالده ورئيس برشلونة
18/02/2016 01:00 كود سبور

القضاء البرازيلي يستدعي نيمار ووالده ورئيس برشلونة

القضاء البرازيلي يستدعي نيمار ووالده ورئيس برشلونة

كود : وكالات//

قرّر القضاء البرازيلي دعوة رئيس نادي برشلونة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو وسلفه ساندرو روسيل والمهاجم الدولي نيمار دا سيلفا ووالده لتقديم دفوعهم في القضية التي حركتها النيابة العامة، والتي اتهمتهم فيها بارتكاب جرائم ضريبية.

وأفاد موقع “يو أو إل” الإخباري الإلكترونى البرازيلي بأن الدعوة الموجهة للمتهمين جاءت بعد الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة ضد قرار المحكمة التي رفضت شكوى قدمت ضد الأشخاص المذكورين بداعي تهربهم من الضرائب وارتكاب جرائم تزوير.

واتهمت النيابة العامة والد اللاعب البرازيلي بلعب دور القائد الرئيسي في عمليات المراوغة والتدليس، التي استهدفت التملص من المسؤولية أمام الضرائب.

وطبقاً لما جاء في نص الاتهامات الخاص بهذه القضية، ارتكب والد نيمار 21 جريمة تهرب ضريبي و12 جريمة تزوير، وهي الجرائم التي قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 10 سنوات.

وفيما يتعلق بقائد المنتخب البرازيلي، وجهت النيابة العامة اتهامات له بالتهرب الضريبي في ثلاث مناسبات وقيامه بست جرائم تزوير، مما يعرضه لعقوبة السجن لمدة ست سنوات.

وأكدت النيابة العامة أن اللاعب ووالده استخدما ثلاث شركات تتبع العائلة من أجل التغطية على الجرائم المذكورة.

ووجهت النيابة أيضاً اتهامات أخرى لرئيسي برشلونة الحالي والسابق، إذا ادعت قيامهما بإجراء مفاوضات جانبية مع اللاعب ووقعا معه عقداً مخالفاً للعقد الرسمي يحتوي على قيمة مالية أقل من المعلن عنها رسمياً بهدف تقليص مبلغ الضرائب المستحقة على قيمة هذه الصفقة.

وأسفرت هذه الأفعال غير القانونية إلى انخفاض قيمة المستحقات المالية التي كان من المفترض أن يحصل عليها نادي سانتوس البرازيلي، الذي كان يلعب نيمار لصالحه قبل الرحيل إلى صفوف النادي الكتالوني، باعتباره المالك الحصري للحقوق التجارية للمهاجم البرازيلي.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر