الرئيسية > آش واقع > الحملة بدات. الهمة والياس العماري وشباط. بنكيران كال اللي ما تصوروهش على البام: حزب مشبوه فظيع تحكمي. ما نساش الهمة “نضت ليه وكلت لو فقدتي الوقار باش بعدتي على الملك
21/02/2016 23:20 آش واقع

الحملة بدات. الهمة والياس العماري وشباط. بنكيران كال اللي ما تصوروهش على البام: حزب مشبوه فظيع تحكمي. ما نساش الهمة “نضت ليه وكلت لو فقدتي الوقار باش بعدتي على الملك

الحملة بدات. الهمة والياس العماري وشباط. بنكيران كال اللي ما تصوروهش على البام: حزب مشبوه فظيع تحكمي. ما نساش الهمة “نضت ليه وكلت لو فقدتي الوقار باش بعدتي على الملك

كود الرباط /////
خرجة مثيرة للغاية قام بها عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة خلال لقاء مع شبيبة حزبه يوم امس السبت بالرباط. بنكيران دخل دخلة كبيرة فالبام. كاع اللي تصورو فبالكم سماه به من “التحكم حتى التشيطين”.

في البداية تحدث عن حركة عشرين فبراير قال ان هذه الحركة كشفت عن خطرين مازالا يهددان المغرب. وقال ان ضيق افق طبقة متوسطة بالاضافة الى تحكم فئة اخرى كانتا وراء ميلاد تلك الحركة.

الجانب التحكمي وقف عنده بشكل كبير في لقاء دام ساعة و27 دقيقة. قال بنكيران انه بدآ منذ 2003 “ونحن نعاني منه ومانرال”. وكشف ان وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية السابق عبد الكبير المدغري العلوي كشف له في جلسة ان البعض طالب بتجفيف منابع الاسلام بما في ذلك اغلاق دار الحديث الحسنية بالاضافة الى حل حزب العدالة والتنمية”.
اصحاب التحكم وصفهم بانهم قطاع طرق مذكرا ان حزبه واجههم “وقفنا في وجههم كان يقال له حزب وكان شخص ساعتها صديق الملك يشرف عليه”.

ثم ذكر بخرجة الهمة على “دوزيم” “خرج السي فؤاد خرجته غير الموقفة وتعرض لينا. نضت ليه وكلت لو: شوف كان عندك الوقار بللي كنتي حدا الملك. الان سنواجهك وسنعاملك ككافة المواطنين في 2007 . كان ذلك ان اكون امينا عاما 2008”

وعرج بنكيران على البام وقال ان المجتمع شاف فيه “مخلوق سياسي فظيع ماشي بحال الاحزاب الادارية اللي كانت” ثم اضاف بان به “فئة تحكمية تدعي ضبط الشعب ونخبه من خلال اساليب وهي من يجب ان تسير الامور” مضيفا انها كانت تريد ان تأخذ الدولة والمجتمع رهينة” قبل ان تنطلق مسيرات عشرين فبراير بعد اندلاع الثورة في تونس بعد وفاة البوعزيزي. ثم عاد واكد “عشرين فبراير لها الفضل بعد الله كشفت حقيقة مشروع الاصالة والمعاصرة والواقفين عليه”.

وكآنه في حملة انتخابية للتشريعيات لشهر اكتوبر المقبل قال بنكيران موجها خطابه للشعب المغربي مذكرا انه مصدر سلطة ثم اضاف “الشعب المغربي هو مصدر السلطة واسمح لي ان اشكرك لشجاعتك” وقال ان المغرب لا يقبل الهيمنة والاساليب الشيطانية.

وفي اللقاء نفسه ذكر بان الملك محمد السادس استرجع صديقه =الهمة= الى رجاب الديوان الملكي فيما خرج “اللي بعقلهم من الحزب وبقى يتهدده الرياح”.

واعتبره في موضع اخر بانه “حزب مشبوه باموال مشبوهة….بخطر عظيم على الوطن وعلى الاحزاب السياسية”. ورد على علاقته بالياس العماري “كنتسالم انا واياه واش نتعاداو ولكن يسمح لي اعتبره خطرا على المغرب دولة وشعبا وكلامي موزون” ثم دعا شبيبته الى الوقوف في وجهه “خاصكم توقفو في وجهه كتيار يريد التحكم في الناس. توقفو بوجهو بالعمل. اقول للمغاربة جميعهم نوضو دافعو على مصالحكم، وقفو فوجه الفساد”.

في لقائه مع شبيبة حزبه تحدث بنكيران امس السبت حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال، وقال بنكيران لشباط “الرجوع لله. باقي ما تبتيش. رد البال راك زعيم سياسي وعلي بال. هم عملوا علي نهايتك السياسي وما عندي ما نكول انت عفريت. نضتي وقاومتي” ورد عليه بخصوص ما قاله بان البام مشارك في حكومة بنكيران عندما قال “كيظهر لي بانه حتى حزب =الاستقلال= فيه البام”

موضوعات أخرى

25/04/2024 18:00

على المواطن الجزائري أن يستفيد من خريطة المغرب! إذا فشلت في حياتك. أو في الحب. أو في أي امتحان. أو أصبت بكسر. أو بالتواء في الكاحل. فقل السبب هو خريطة المغرب

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 15:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين